جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بوخوم وبريمن يودعان البطولة

بوروسيا دورتموند يتأهل للدور الثاني في كأس ألمانيا

13 أغسطس 2023 / 10:36 AM
صورة بعنوان: بوروسيا دورتموند يتأهل للدور الثاني في كأس ألمانيا
download-img
تأهل بوروسيا دورتموند إلى الدور الثاني لكأس ألمانيا لكرة القدم، عبر فوزه الساحق على مضيفه شوت مينز 6 /1 في الدور الأول.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

بلغ بوروسيا دورتموند الدور الثاني لكأس ألمانيا لكرة القدم، عبر فوزه الساحق على مضيفه شوت مينز 6 /1 في الدور الأول.

كما اكتسح باير ليفركوزن مضيفه توتونيا هامبورج 8 /صفر، وتأهل شتوتجارت إلى الدور الثاني عبر فوزه الساحق على مضيفه بالينجين، المنافس بدوري الدرجة الرابعة 4 /صفر.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل أطاح فريق فيكتوريا كولون المغمور بضيفه فيردر بريمن من الدور الأول، بالفوز عليه 3 /2، كما أطاح آرمينيا بيلفيلد بضيفه بوخوم من الدور الأول، بالفوز عليه 4 /1 بركلات الجزاء الترجيحية.

وتأهل ماينز إلى الدور الثاني بفوزه على مضيفه ايلفرسبيرج 1 /صفر، في الوقت الذي فاز فيه جروتر فورت على مضيفه هاليشر 1 /صفر.

وفي باقي المباريات فاز نورنبرج على مضيفه أف سي أبيرنيولاند 9 /1 وسانت باولي على مضيفه اتلاس دلمنهورست 5 /صفر، وهولشتاين كيل على مضيفه جيوتيرسلوه 2 /صفر وهيرتا برلين على مضيفه كارل زايس جينا 5 /صفر.

وحسم دورتموند فوزه على شوت مينز في الشوط الأول، الذي أنهاه متقدما 3 /1.

وسجل سباستيان هيلير الهدفين الأول والثالث لدورتموند في الدقيقتين 22 و35 وتكفل جوليان براندت ومارسيل سابيتزر ودونيايل مالين ويوسوفا موكوكو بالأهداف الأربعة الأخرى، في الدقائق 24 و57 و80 و85 فيما سجل نيلس جانس الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 34.

واكتسح ليفركوزن مضيفه توتونيا هامبورج بثمانية أهداف دون رد، حيث سجل آدم هلوزيك الهدفين السادس والثامن وتكفل إدموند تابسوبا وفيكتور بونيفاس وفلوريان فيرتز وأمين عدلي وجيريمي فريمبونج وجوناس هوفمان، بتسجيل الأهداف الستة الأخرى.

وقلب فيكتوريا كولن تأخره بهدف أمام فيردر بريمن، إلى فوز مثير 3 /2.

وتقدم مارفين دوسكتش بهدف لبريمن في الدقيقة 43 ثم رد    دافيد فيليب بهدف التعادل لأصحاب الأرض، في الدقيقة 72.

وسجل نيكلاس فولكروج الهدف الثاني لبريمن من ضربة جزاء في الدقيقة 77، لكن بعد دقيقتين فقط أدرك دافيد فيليب التعادل لفيكتوريا كولن ثم خطف دوني بوجيسيفيتش هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض، في الوقت بدل الضائع.

وحسم شتوتجارت الفوز في الشوط الأول، الذي شهد تسجيله ثلاثة أهداف، قبل أن يؤكد القائد الياباني واتارو إيندو فوز الفريق في الشوط الثاني.

وافتتح إنزو ميلوت التسجيل لشتوتجارت في الدقيقة 25 ثم أضاف سيلاس وامانجيتوكا، الهدف الثاني في الدقيقة 34 وتبعه سيرهو جيراسي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 43، قبل أن يختتم واتارو إيندو التسجيل في الدقيقة 55.

وتوج شتوتجارت بلقب كأس ألمانيا ثلاث مرات من قبل لكن آخرها في 1997، كما أنه نجا بأعجوبة من الهبوط في الموسم الماضي، عبر الفوز على هامبورج في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا.

واكتسح هيرتا برلين مضيفه كارل زايس جينا 5 /صفر، وذلك بعد هبوطه من البوندسليجا في الموسم الماضي.

وتقدم بالكو دارداي بهدف لهيرتا في الدقيقة السادسة، ثم أضاف هاريس طاباكوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 47.

وتقمص ماركو ريشتر دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لهيرتا برلين، في الدقيقتين 49 و52 وتكفل فيليب أوروموفيتش بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 59.

وعلى ملعب شوكو آرينا، تقدم آرمينيا بيلفيلد بهدفين حملا توقيع نيكلاس شيبنوسكي ومارفيل بيانكادي في الدقيقتين 25 و29، ثم تعادل بوخوم بواسطة تاكوما أسانو وسيمون زولر في الدقيقتين 45 و90.

واحتكم الفريقان لوقت إضافي، لكنه لم يشهد جديد لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية، التي صبت في صالح آرمينيا بيلفيد.

وفاز ماينز على مضيفه ايلفرسبيرج بهدف من ضربة جزاء حملت توقيع لودوفيتش أجورك، في الدقيقة 73.

من ناحية أخرى، أصبح كان أوزون 17 عاماً لاعب وسط نورنبرج أصغر لاعب يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في كأس ألمانيا، منذ تأسيس البوندسليجا عام 1963 وفقا لما ذكرته شركة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية.

وسجل أوزون ثلاثة أهداف قاده بها نورنبرج المنافس بدوري الدرجة الثانية لاكتساح أف سي أبيرنيولاند المنافس بالدرجة الخامسة 9 /1 في الدور الأول لكأس ألمانيا.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً بأسم اولاف ثون الذي سجل ثلاثة أهداف هاتريك في شباك بايرن ميونخ في المربع الذهبي لنسخة 1984 لكأس ألمانيا، حينما كان يبلغ من العمر 18 عاماً.
August 13, 2023 / 10:36 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.