جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على حساب بايرن ميونخ

أولمو يقود لايبزج للقبه الأول في كأس السوبر الألماني

13 أغسطس 2023 / 10:31 AM
صورة بعنوان: أولمو يقود لايبزج للقبه الأول في كأس السوبر الألماني
download-img
حقق لايبزج لقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه بايرن ميونخ 3 /صفر على ملعب أليانز أرينا.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

توج لايبزج بلقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه بايرن ميونخ 3 /صفر على ملعب أليانز أرينا.

ويدين لايبزج بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الإسباني داني أولمو الذي سجل الأهداف الثلاثة "هاتريك" في الدقائق الثالثة و44 و68 من ضربة جزاء.

وكان بايرن ميونخ قد توج بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي للمرة الحادية عشرة على التوالي، بينما خاض لايبزج مباراة كأس السوبر باعتباره حامل لقب كأس ألمانيا.

والتقى بايرن ولايبزج في نسخة الموسم الماضي من كأس السوبر الألماني، وانتهت المواجهة بفوز مثير لبايرن ميونخ 5 / 3 على ملعب "ريد بول أرينا" معقل لايبزج.

وخاض بايرن ميونخ مباراة كأس السوبر للعام الثاني عشر على التوالي، لكنه افتقد خلال مواجهة اليوم إلى كل من رافاييل جيريرو ومانويل نوير وتوماس مولر وإريك مكسيم تشوبو موتينج بسبب الإصابة.

وحرم لايبزج منافسه بايرن ميونخ من تحقيق رقم قياسي جديد يتمثل في إحراز لقب كأس السوبر للمرة الرابعة على التوالي، كما أصبح لايبزج أول بطل لمسابقة الكأس يتوج بلقب كأس السوبر الألماني، منذ عام 2015 عندما تغلب فولفسبورج على بايرن بركلات الجزاء الترجيحية.

ويعتبر بايرن ميونخ الفريق الأكثر فوزاً بلقب كأس السوبر برصيد ثمانية ألقاب منذ استحداث شكل البطولة عام 2010، كما أحرز النادي البافاري اللقب في آخر ثلاثة أعوام.

ولم يكن هناك فترة طويلة لجس النبض، حيث بادر لايبزج بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة عندما لعبت ركلة حرة من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ، أبعدها الدفاع لتصل إلى داني أولمو ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، من الناحية اليسرى لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف استحوذ بايرن ميونخ على الكرة، ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى لايبزج، بسبب الضغط الكبير من لاعبي لايبزج على حامل الكرة، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 16 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق بايرن ميونخ عندما مرر سيرج نابري كرة بينية إلى ماتياس تيل الذي أصبح في مواجهة الحارس يانيس بلاسويتش حارس لايبزج، حيث سدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

بعد تلك الهجمة استمرت سيطرة بايرن ميونخ على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة، فيما تراجع لايبزج لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه، ولم يتمكن الفريقان من تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر.

وظل الوضع على ما هو عليه حتى جاءت الدقيقة 28 والتي كادت أن تشهد تسجيل بايرن لهدف التعادل عندما لعبت ركلة حرة من الجانب الأيمن من خارج منطقة الجزاء كاد محمد سيماكان، لاعب لايبزج، أن يضعها بالخطأ في مرمى فريقه لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن وخرجت لركلة ركنية، لم تستغل.

واستمرت سيطرة بايرن ميونخ على مجريات اللقاء بحثاً عن تعديل النتيجة وسط دفاع قوي ومنظم من جانب لايبزج، الذي اعتمد أيضاً على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 44 والتي شهدت تسجيل لايبزج للهدف الثاني عندما مرر تيمو فيرنر الكرة لتصل إلى داني أولمو المتمركز داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليتلاعب بمدافعي بايرن قبل أن يسدد الكرة لتعانق الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم لايبزج 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني فرض فريق بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف يقلص به الفارق، في المقابل، تراجع لايبزج لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وكاد بايرن أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 60 عندما استلم ماتياس تيل الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لينفرد بيانيس بلاسويتش حارس لايبزج الذي تألق وتصدى للكرة لترتد إلى جمال موسيالا داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بجوار القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 63 مشاركة هاري كين، المنضم حديثاً لبايرن ميونخ، بدلاً من ماتياس تيل في محاولة لتنشيط هجوم الفريق.

وفي الدقيقة 67 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق لايبزج بعدما لمست الكرة يد نصير مزراوي، لاعب بايرن، داخل منطقة الجزاء، ليسدد أولمو ركلة الجزاء بنجاح مسجلاً الهدف الثالث لفريق لايبزج.

وكاد كينجسلي كومان أن يسجل الهدف الأول لبايرن عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، وسدد كرة قوية تصدى لها بلاسويتش ببراعة.

وكاد بايرن أن يسجل هدفاً في الدقيقة 82 عندما لعبت ركلة حرة من الجانب الأيسر إلى داخل منطقة جزاء لايبزج قابلها مزراوي بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

ورد لايبزج في الدقيقة 88 بفرصة خطيرة عندما انطلق بينيامين سيسكو بالكرة ليصبح في مواجهة حارس بايرن ميونخ سفين أولريش ليسدد كرة قوية، أبعدها الحارس لركلة ركنية لم تستغل.

وعاد سيسكو لتهديد مرمى بايرن في الدقيقة 89 عندما تهيأت الكرة أمامه ليسدد كرة قوية، مرت بجوار القائم الأيمن.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز لايبزج 3 / صفر.
August 13, 2023 / 10:31 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.