جار التحميل...

°C,
السلطات الفرنسية والبريطانية تبذل جهوداً كبيرة لإسعاف المنكوبين

وفاة 6 وإنقاذ عشرات المهاجرين بعد غرق قاربهم في قناة المانش

August 12, 2023 / 6:59 PM
أعلنت مصادر مطلعة، وفاة ستة أشخاص على الأقل، وإنقاذ أكثر من 50 آخرين، بعد غرق قارب للمهاجرين كانوا يحاولون عبور قناة المانش من فرنسا باتجاه بريطانيا، فجر اليوم السبت، حيث وصلت فرق الإنقاذ، إلى ميناء كاليه، وهي مجهزة بعربات خاصة لنقل جثامين الضحايا.
الشارقة 24 – رويترز:

كشفت سلطات محلية، أن ستة أشخاص على الأقل توفوا، وتم إنقاذ أكثر من 50، بعد أن غرق قارب مهاجرين كان يحاول عبور قناة المانش الإنجليزية من فرنسا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وذكر رئيس بلدية المنطقة فرانك ديرسين، أن عملية إنقاذ واسعة بدأت في حوالي السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي "04:00 بتوقيت جرينتش"، فيما حاولت عشرات من قوارب المهاجرين العبور في نفس الوقت.

وأضاف ديرسين، واجهت عدة قوارب صعوبات شديدة، وعثروا للأسف على جثث بالقرب من بلدة سانجات الساحلية.

وأكدت سلطات المنطقة البحرية، مقتل ستة على الأقل، أعلنت أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة.

والقناة بين فرنسا وبريطانيا، من أكثر ممرات الشحن ازدحاماً في العالم، والتيارات فيها قوية، مما يجعل عبور القوارب الصغيرة أمراً خطيراً.

وعادة ما يكدس مهربو البشر القوارب المتهالكة، مما يسمح بالكاد بأن تحملها المياه ويعرض ركابها لخطر الأمواج المتلاطمة، خلال محاولاتهم للوصول إلى الشواطئ البريطانية.

وأوضحت المتطوعة آن توريل، التي كانت على أحد قوارب الإنقاذ، أنقذنا 54 بينهم امرأة، ووصفت الجهود المضنية التي بذلها المهاجرون لتفريغ المياه من زورقهم الغارق، باستخدام أحذيتهم، وتابعت كان هناك الكثيرون على قارب المهاجرين.

وأعلنت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن، أن وزير الدولة للشؤون البحرية هرفيه برفيل، سيتوجه إلى كاليه التي انقلب بالقرب منها أحد قوارب المهاجرين.

من ناحيته، أشار خفر السواحل البريطاني، إلى أنه أرسل قارب إنقاذ من دوفر للمساعدة في الإغاثة، إلى جانب فريق إنقاذ من خفر السواحل وفريق إسعاف، وأضاف أن سفينة تابعة لقوة الحدود البريطانية وزورقي إنقاذ تمكنوا من إنقاذ جميع ركاب قارب صغير آخر في القناة بحادث منفصل، اليوم السبت.

وتظهر بيانات حكومية بريطانية، أن عدد المهاجرين الذين عبروا القناة منذ بداية 2018، تجاوز المئة ألف هذا الأسبوع، وبلغ العدد منذ بداية العام حوالي 16 ألفاً.
August 12, 2023 / 6:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.