جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتصريف الأعمال والإشراف على الانتخابات العامة

عضو مجلس الشيوخ أنوار الحق كاكار يتولى رئاسة الحكومة في باكستان

12 أغسطس 2023 / 5:46 PM
صورة بعنوان: عضو مجلس الشيوخ أنوار الحق كاكار يتولى رئاسة الحكومة في باكستان
download-img
مقر البرلمان الباكستاني في إسلام أباد
كشف مصدر باكستاني رسمي، اليوم السبت، عقب اجتماع بين رئيس الوزراء المنتهية ولايته شهباز شريف، وزعيم المعارضة رجاء رياض، عن اختيار عضو مجلس الشيوخ الباكستاني أنوار الحق كاكار لرئاسة حكومة تصريف أعمال، وللإشراف على الانتخابات العامة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن زعيم المعارضة في باكستان، اليوم السبت، أن أنوار الحق كاكار عضو مجلس الشيوخ عن الولاية الأقل كثافة سكانية، سيكون رئيس الوزراء المقبل، وسيقود البلاد في الانتخابات.

وأوضح رجا رياض أحمد، عقب اجتماع مع رئيس الحكومة المنتهية ولايته شهباز شريف، اتفقنا أولاً على أن أياً كان رئيس الوزراء، يجب أن يكون من ولاية أصغر حجماً، للتمكن من معالجة مظالم الولايات الأصغر حجماً.

وسيقود كاكار، حكومة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات العامة والمحلية المقبلة المقررة في نوفمبر المقبل، ولكن أعلن بعض المسؤولين، أنها قد تؤجل حتى العام المقبل.

وتواجه باكستان أزمة منذ إبعاد عمران خان، أحد أكثر السياسيين شعبية في البلاد، من الحكم بموجب تصويت لحجب الثقة، وزادت الأزمة حدة، الأسبوع الماضي، مع إدخال نجم الكريكت السابق السجن، تنفيذاً لعقوبة بحبسه ثلاثة أعوام لإدانته بتهم فساد.

وأعلنت الرئاسة الباكستانية، الأربعاء الماضي، أنّ الرئيسّ عارف علوي حل البرلمان، وبموجب القانون، يتوجب إجراء الانتخابات في غضون 90 يوماً من تاريخ حلّ البرلمان، لكنّ حكومة شهباز شريف أشارت إلى أن إرجاءها أمر مرجّح.

وعلى رغم إمساكه بالسلطة منذ 18 شهراً، لم يفلح تحالف الأحزاب التقليدية الذي تكتّل لإبعاد خان، في كسب شعبية واسعة، إذ يواجه أزمة اقتصادية بالرغم من قرض من صندوق النقد الدولي، وتزايد التضخم وارتفاع البطالة، في ظل تراجع النشاط الصناعي جراء النقص في العملات الأجنبية.
August 12, 2023 / 5:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.