جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من دون وقوع ضحايا أو خسائر مادية

روسيا تعلن إسقاط مسيّرة أوكرانية غرب موسكو وتعيد فتح مطارين

11 أغسطس 2023 / 5:11 PM
صورة بعنوان: روسيا تعلن إسقاط مسيّرة أوكرانية غرب موسكو وتعيد فتح مطارين
download-img
شرطي روسي يقف في موقع الحادث بعد تحطم طائرة أوكرانية مسيرة في موسكو
أسقطت الدفاعات الجوية الروسية، اليوم الجمعة، طائرة مسيرة أوكرانية كانت تحلق نحو هدف غير محدد بموسكو، بينما أعلنت السلطات، إعادة فتح مطاري فنوكوفو وكالوجا على بعد 150 كيلومتراً من جنوب غرب العاصمة، بعد إغلاقهما لفترة وجيزة، بسبب الاشتباه في تحليق مسيرة لكييف.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية أسقطت، اليوم الجمعة، طائرة مسيرة أوكرانية كانت تحلق نحو هدف غير محدد بموسكو، في أحدث واقعة ضمن سلسلة من هجمات الطائرات المسيرة على العاصمة الروسية.

وفي وقت سابق، أغلقت السلطات الروسية مطاري فنوكوفو وكالوجا على بعد حوالي 150 كيلومتراً من جنوب غرب العاصمة، بسبب الاشتباه في تحليق طائرة مسيرة، وأعيد فتح المطارين في وقت لاحق.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه تم إحباط محاولة من جانب كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على منشأة في موسكو، مضيفة أن الطائرة المسيرة تحطمت وسقطت في غابة غربي موسكو، وتابعت لا يوجد ضحايا ولا أضرار.

وأعلن مطار فنوكوفو في وقت سابق، أنه اضطر إلى تعليق جميع الرحلات لأسباب خارجة عن سيطرة المطار، وأضاف أنه أعاد توجيه بعض الرحلات إلى مطارات أخرى في منطقة موسكو. 

وتم استئناف الرحلات في مطاري فنوكوفو وكالوجا في وقت لاحق.

وأعلنت روسيا، أمس الخميس، أنها أسقطت 13 طائرة مسيرة أوكرانية كانت تسعى إلى مهاجمة موسكو وأكبر مدينة في شبه جزيرة القرم.

وهاجمت زوارق أوكرانية موجهة عن بعد، في الأيام القليلة الماضية، ناقلة وقود روسية وقاعدة بحرية في ميناء نوفوروسيسك الروسي على البحر الأسود.
August 11, 2023 / 5:11 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.