جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من طراز كينجال

روسيا تقصف أوكرانيا بـ4 صواريخ فرط صوتية وكييف تسقط واحداً منها

11 أغسطس 2023 / 8:38 PM
صورة بعنوان: روسيا تقصف أوكرانيا بـ4 صواريخ فرط صوتية وكييف تسقط واحداً منها
download-img
آثار هجوم صاروخي روسي في سماء كييف
أطلقت روسيا، 4 صواريخ فرط صوتية من طراز كينجال، اليوم الجمعة، على منطقة إيفانو-فرانكيفسك في غرب البلاد، ومناطق قرب مطار عسكري، مما أسفر عن مقتل طفل في الثامنة.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن مسؤولون أوكرانيون، أن روسيا أطلقت صواريخ فرط صوتية، اليوم الجمعة، على منطقة إيفانو-فرانكيفسك في غرب البلاد، وقصفت مناطق قرب مطار عسكري، مما أسفر عن مقتل طفل في الثامنة.

وأوضحت سفيتلانا أونيشوك حاكمة منطقة إيفانو-فرانكيفسك، أن صاروخاً تحطم بأرض منزل عائلي في حي كولوميا، مما أسفر عن إصابة بضعة أشخاص، من بينهم الطفل الذي توفي في وقت لاحق بعد نقله إلى المستشفى.

وكتبت أونيشوك على تلغرام، لم يدخر المسعفون جهداً، ومع الأسف لم يتمكنوا من إنقاذ حياة الطفل، من دون توضيح عدد المصابين.

وأعلنت القوات الجوية، أن الدفاعات الجوية أسقطت واحداً من بين أربعة صواريخ من طراز كينجال قرب العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك أثناء اندفاعها تجاه غرب البلاد، على بعد مئات الأميال من الجبهة.

وأضافت القوات على تلغرام، دمرت القوات الجوية الأوكرانية صاروخاً فرط صوتي من طراز "إكس-47" في منطقة كييف، وقصفت بقية الصواريخ مناطق قرب المطار، ولحقت أضرار بالبنية التحتية المدنية، وأصاب أحد الصواريخ منطقة سكنية.

وأشار يوري إهنات المتحدث باسم القوات الجوية، إلى أن الهجوم كان يستهدف طيارين أوكرانيين كانوا على وشك الاتجاه إلى الغرب للتدريب على استخدام الطائرات المقاتلة "إف-16"، التي تأمل كييف في أن تستلمها قريباً.
August 11, 2023 / 8:38 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.