جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تستغرق يوم عمل واحد من تاريخ التقديم

بلدية الشارقة: توفير خدمة التدقيق الإنشائي عبر الموقع الإلكتروني

31 يوليو 2023 / 3:28 PM
صورة بعنوان: بلدية الشارقة: توفير خدمة التدقيق الإنشائي عبر الموقع الإلكتروني
download-img
كشفت بلدية مدينة الشارقة تقديم خدمة التدقيق الإنشائي وإتاحتها عبر موقعها الإلكتروني، في إطار جهودها المستمرة لتحسين وتطوير الخدمات والاعتماد على التحول الرقمي لاختصار الوقت والجهد على المتعاملين وبما يضمن رضاهم عن الخدمات، كما أن هذه الخدمة تنسجم وتتفق مع معايير ضبط الجودة ورفع الأداء وتيسير إجراءات استكمال وإتمام مشاريع البناء والإنشاءات بوجه عام.
الشارقة 24:

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن تقديم خدمة التدقيق الإنشائي وإتاحتها عبر موقعها الإلكتروني، في إطار جهودها المستمرة لتحسين وتطوير الخدمات والاعتماد على التحول الرقمي لاختصار الوقت والجهد على المتعاملين وبما يضمن رضاهم عن الخدمات، كما أن هذه الخدمة تنسجم وتتفق مع معايير ضبط الجودة ورفع الأداء وتيسير إجراءات استكمال وإتمام مشاريع البناء والإنشاءات بوجه عام.

وفي هذا السياق، أكد المهندس يعقوب الزرعوني مدير إدارة الهندسة ورقابة المباني، أن خدمة التدقيق الإنشائي من أبرز الخدمات الهندسية التي تقدمها البلدية، ليتم من خلالها المراجعة والتدقيق على مواقع تنفيذ المشاريع السكنية والتجارية والصناعية والحكومية، ويمكن التقديم عليها من خلال الموقع الإلكتروني للبلدية بما يختصر الوقت والجهد.

وأوضح مدير إدارة الهندسة ورقابة المباني ببلدية مدينة الشارقة، أنه يتم من خلال خدمة التدقيق الإنشائي التدقيق على الأساسات سواء كانت عميقة أو مسطحة، والتدقيق على الجسور الأرضية والأسوار والأسقف الخرسانية بأنواعها، بالإضافة إلى التدقيق الإنشائي للخزانات والمسابح ومهابط الطائرات ضمن المباني الشاهقة الارتفاع وغيرها.

وأفاد المهندس يعقوب الزرعوني أنه يتم التدقيق على استشاري المشروع والمقاول بشكل إلكتروني حسب اشتراطات الخدمة عند التقديم على الخدمة إلكترونياً، ويتم استلام رسالة نصية من البلدية تتضمن الرقم الإلكتروني للمعاملة، ثم تحديد زيارة الموقع للتدقيق والاطلاع على مدى الالتزام بعوامل الأمن والسلامة داخل المشروع "سواء للأشخاص أو المعدات" إن وجدت، مع ضرورة أن يكون الموقع مهيأ لعملية التدقيق الإنشائي كعمل طريق مناسب وسلالم وحواجز حماية وغيرها.

وأكد أن عملية التدقيق تتطلب كذلك حضور كل من المهندس الاستشاري والمهندس المقاول المعتمدين من بلدية الشارقة، وتوفير المخططات المعتمدة والتي تتضمن العنصر المطلوب تدقيقه، وكذلك المخططات المعمارية لتفادي وجود أي تعارض بينهما، حيث يقوم مهندس البلدية باستلام أعمال حديد التسليح للعنصر الإنشائي المطلوب، وفي حال رصد ملاحظات إنشائية يقوم مهندس البلدية بإعطاء الملاحظات للاستشاري والمهندس المقاول، كما يتم الاطلاع على نتائج اختبارات العناصر السابقة وهل حققت المقاومة المطلوبة أم لا.

وأشار مدير إدارة الهندسة ورقابة المباني إلى أن خدمة التدقيق الإنشائي من أسرع الخدمات التي تقدمها البلدية كونها تستغرق مدة عمل يوم واحد فقط من تاريخ تقديم المعاملة وحتى الإنجاز، وتقدمها البلدية مجاناً خلال أيام العمل الرسمي.

ولتسريع وتيرة الإنجاز، فقد عملت البلدية على تقديم الخدمة خلال العطلات الرسمية مقابل رسوم رمزية.

كما أطلقت البلدية حملات رقابية تستهدف عملية ضبط الجودة لعملية صب الخرسانة، من خلال زيارات دورية ومفاجئة للمشاريع أثناء صب الخرسانة للتأكد من مدى الالتزام والمطابقة للمعايير المتبعة، في إطار جهودها المستمرة لرفع الكفاءة والجودة.
July 31, 2023 / 3:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.