جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ارتبط بموجات الحر في أجزاء كبيرة من أميركا الشمالية وآسيا وأوروبا

"العالمية للأرصاد": يوليو الجاري الشهر الأكثر احتراراً على الإطلاق

28 يوليو 2023 / 12:45 AM
صورة بعنوان: "العالمية للأرصاد": يوليو الجاري الشهر الأكثر احتراراً على الإطلاق
download-img
استمرار ارتفاع درجات الحرارة في مونتيري بالمكسيك - أرشيفية
أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، عن أن شهر يوليو الجاري 2023 سيكون الشهر الأكثر احتراراً وسخونة على الإطلاق، وستكون الثلاثة أسابيع الأولى من الشهر هي الأكثر دفئاً لمدة ثلاثة أسابيع مسجلة.
الشارقة 24 – وام:

كشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، عن أن شهر يوليو الجاري 2023 سيكون الشهر الأكثر احتراراً وسخونة على الإطلاق، وستكون الثلاثة أسابيع الأولى من الشهر هي الأكثر دفئاً لمدة ثلاثة أسابيع مسجلة.

وذكرت المنظمة - في تقرير استندت فيه إلى معلومات وبيانات مركز كوبرنيكس لخدمة تغير المناخ، الذي يموله الاتحاد الأوروبي - أن درجات الحرارة تلك ارتبطت بموجات الحر في أجزاء كبيرة من أميركا الشمالية، وآسيا وأوروبا والتي كان لها إلى جانب حرائق الغابات في بلدان مثل كندا واليونان، تأثيرات كبيرة على صحة السكان هناك والبيئة والاقتصاد.

ونوهت المنظمة إلى أن يوم 6 يوليو قد تجاوز الرقم القياسي المسجل في شهر أغسطس من عام 2016، وذلك بتحطيم رقم المتوسط العالمي اليومي لدرجة حرارة الهواء السطحي، وبما جعله أكثر الأيام حرارة على الإطلاق بينما تأخر يومي 5 يوليو و7 يوليو بقليل.

وأكدت المنظمة الدولية أن متوسط درجة الحرارة العالمية تجاوز مؤقتاً عتبة 1.5 درجة مئوية فوق مستوى ما قبل الصناعة خلال الأسبوعين الأول والثالث من يوليو الجاري، مشيرة إلى أن المتوسط العالمي لدرجة حرارة سطح البحر كان أعلى بكثير من القيم التي لوحظت سابقاً في ذلك الوقت من العام، وذلك منذ شهر مايو وبما مثل مساهمة في يوليو الحار بشكل استثنائي.
July 28, 2023 / 12:45 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.