جار التحميل...

°C,
بهدف تعزيز مهارات الأطفال واليافعين

نادي الشارقة للسيارات القديمة يواصل برامجه الصيفية بفعاليات مبتكرة

July 26, 2023 / 7:29 PM
من برامج نادي الشارقة للسيارات القديمة الصيفية للأطفال واليافعين
ينظم نادي الشارقة للسيارات القديمة، فعاليات صيفية للأطفال واليافعين، بهدف تعزيز المعرفة والمهارات لديهم، من خلال إطلاق برامج مبتكرة في مجالي المرشد الصغير والمهندس الميكانيكي، وذلك ضمن فعاليات النسخة التاسعة للبرنامج الصيفي الذي ينظمه مجلس الشارقة الرياضي تحت شعار "عطلتنا غير".
الشارقة 24:

يواصل نادي الشارقة للسيارات القديمة، تنظيم الفعاليات الصيفية للأطفال واليافعين، لتعزيز المعرفة والمهارات، من خلال إطلاق برامج مبتكرة في مجالي المرشد الصغير والمهندس الميكانيكي، وذلك لغرس ثقافة رياضة السيارات القديمة، ضمن فعاليات النسخة التاسعة للبرنامج الصيفي الذي ينظمه مجلس الشارقة الرياضي تحت شعار "عطلتنا غير"، ويحتوي البرنامج على العديد من الورش التعليمية والتفاعلية والأنشطة الترفيهية.

ويهدف البرنامج الصيفي، إلى تعريف الجيل الصاعد بتاريخ السيارات القديمة وأهميتها، إلى جانب تعليمهم القيم والمهارات المتعلقة بالحفاظ على تاريخ صناعة السيارات. 

وتشمل الورش التعليمية، حول تاريخ السيارات وكيفية صيانتها، وزيارات ميدانية لمتحف السيارات القديمة، وإتاحة الفرصة للمشاركين أيضاً للتعرف على مشاريع ترميم السيارات القديمة، تحت إشراف متخصصين من النادي.

وأعرب سعادة الدكتور علي أحمد أبو الزود رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة، عن سعادته بتنظيم هذا البرنامج الصيفي الفريد من نوعه، الذي يتيح للأطفال واليافعين فرصة رائعة لتعلم تاريخ السيارات القديمة، كما يلاقي نجاحاً مميزاً من خلال عدد المشاركين المسجلين ونحرص على تطوير مهاراتهم في هذا المجال.

 وأضاف أبو الزود، أن البرنامج الصيفي، يحتوي على برامج تخصصية تم توزيعها حسب الفئات العمرية، وهي "المرشد الصغير" الذي استهدفنا من خلاله الأطفال لتعزيز وتطوير مهاراتهم في جانب الإرشاد السياحي، والذي يعد بمثابة الواجهة الأمامية للزوار، ليوفر لهم فرصة لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة في هذا المجال.

وتابع سعادته، أما برنامج "مهندس الميكانيكي"، فيستهدف اليافعين الذين يرغبون في اكتشاف مجال الهندسة الميكانيكية وتطبيقها على السيارات القديمة، وتم تقديم دروس نظرية تتناول مبادئ الهندسة الميكانيكية والإلكترونيات المتقدمة وأنظمة السيارات، بالإضافة إلى ورش عمل عملية تخصصية.
July 26, 2023 / 7:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.