جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد أكبر عملية إجلاء سكان في البلاد

اليونان تواصل مكافحة حرائق جزيرة رودوس

24 يوليو 2023 / 6:15 AM
صورة بعنوان: اليونان تواصل مكافحة حرائق جزيرة رودوس
download-img
النيران مشتعلة في الهشيم بجزيرة رودس في اليونان
واصل أكثر من 250 من عناصر الإطفاء مكافحة حريق كبير، يوم الأحد، في جزيرة رودوس السياحية تسبّب بـ "أكبر عملية إجلاء شهدتها اليونان على الإطلاق"، وشملت نحو 30 ألف شخص، على خلفية موجة حر أدّت إلى تأجيج الحرائق.
الشارقة 24 – أ ف ب: 

انتظر مئات السياح، يوم الأحد، في مطار رودوس الدولي الواقع في شمال غرب جزيرة رودوس في اليونان؛ بحثاً عن رحلة للعودة، بينما علّقت شركات طيران عدة رحلاتها إلى الجزيرة.

وواصل أكثر من 250 من عناصر الإطفاء مكافحة حريق كبير، في جزيرة رودوس السياحية تسبّب بـ "أكبر عملية إجلاء شهدتها اليونان على الإطلاق"، وشملت نحو 30 ألف شخص، على خلفية موجة حر أدّت إلى تأجيج الحرائق.

منذ بداية الصيف، طال ارتفاع درجات الحرارة عشرات الملايين من الأشخاص حول العالم، وقد يُعتبر شهر يوليو الحالي أكثر الأشهر سخونة على وجه الأرض، وفقاً لخبراء، على خلفية الاحترار المناخي.

واستمر الحريق الأحد لليوم السادس على التوالي في جنوب شرق الجزيرة.

وحذر المتحدث باسم عناصر الإطفاء فاسيليس فاتراكوغيانيس، خلال مؤتمر صحافي في نهاية أمس الأحد، من أنّ "الظروف الجوية تبقى قاسية"، بينما سجّلت الحرارة 46 درجة مئوية في جنوب غرب البلاد.

وقال: "جميع قوات الحماية المدنية لا تزال في حالة تأهّب قصوى".

وتابع المتحدث: "اليوم "الأحد" اندلع 64 حريقاً جديداً في جميع أنحاء البلاد".

وعملت في المنطقة عشر طائرات "كانادير" و8 مروحيات، ونحو 50 سيارة إطفاء؛ لمكافحة الحريق الذي ما زالت رياح قوية تصل سرعتها إلى 50 كيلومتراً في الساعة تؤججه على الجزيرة.

وقالت المتحدثة باسم إدارة الإطفاء كونستانتيا ديموغليدو: "إنها أكبر عملية إجلاء شهدتها اليونان على الإطلاق"، واستمرت خلال ليل السبت الأحد.

وأجلي نحو 30 ألف شخص من منازلهم أو من الفنادق بينهم 19 ألف شخص تقريباً من باب الاحتياط، ونقل 16 ألفاً براً وثلاثة آلاف بحراً.

وأخليت 12 بلدة من بينها ليندوس، إحدى القبلات السياحية الرئيسية في الجزيرة.

وخلال الليل، تمدّد الحريق إلى قرية لايرما وإلى بلدتي كيوتاري وجينادي لاردوس الساحليتين.
July 24, 2023 / 6:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.