جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
دعت إلى تكامل الجهود في التصدي للهجرة غير النظامية

الهاشمي: الإمارات ملتزمة بالعمل مع المجتمع الدولي لمعالجة التحديات

23 يوليو 2023 / 9:13 PM
ريم الهاشمي
download-img
معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي
جددت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، التزام دولة الإمارات بالعمل المشترك مع المجتمع الدولي وتكامل الجهود المبذولة، لمعالجة التحديات العالمية وخاصة الإنسانية منها.
الشارقة 24 – وام:

أكدت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، أن تعهد دولة الإمارات بتقديم 100 مليون دولار، خلال المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة، يأتي انطلاقاً من مكانتها ودورها الحيوي في مواجهة التحديات العالمية، خاصة الإنسانية منها.

وأضافت معاليها، أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية العمل المشترك وتكامل الجهود المبذولة، وتعزيز التنمية الاقتصادية للدول المتأثرة بظاهرة الهجرة غير النظامية والتي تواجه تحديات تنموية، وفق إطار من التخطيط المشترك مع مختلف الشركاء الدوليين.

ونوهت معالي ريم الهاشمي، بأهمية معالجة الأسباب الرئيسية للهجرة عبر دعم التنمية والازدهار، واعتماد ودعم الخطط التنموية للنهوض بمقدرات الدول الأقل نمواً خاصة في القارة الإفريقية.

وأشارت معاليها، إلى تأثير التغيير المناخي على هذه التحديات، والذي يفاقم التحديات التنموية في عديد من دول المتأثرة بالهجرة غير النظامية، سواءً دول المصدر أو العبور أو الدول المستضيفة، منوهة بأهمية دعم المبادرات الدولية التي تعمل على مواجهة التغير المناخي وايجاد حلول لهذا التحدي العالمي.

وأكدت الهاشمي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تعمل من خلال استضافتها ورئاستها مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28  على دفع عجلة العمل بسرعة وعلى نطاق واسع، لتبني نهج عملي وواقعي للحلول المناخية.
July 23, 2023 / 9:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.