جار التحميل...

°C,
تعرض آخر التطورات الدفاعية الجوية والبرية

الإمارات تشارك بمعرض الدفاع الدولي الـ16 في تركيا الثلاثاء

22 يوليو 2023 / 6:47 PM
تعرض دولة الإمارات، خلال مشاركتها في الدورة الـ16 للمعرض الدولي لصناعة الدفاع، الذي يُعقد تحت رعاية رئاسة الجمهورية التركية في إسطنبول، خلال الفترة ما بين 25 و28 يوليو الجاري، آخر التطورات الدفاعية في المجالات الجوية والبرية والتطوير التقني والتنمية الصناعية.
الشارقة 24 – وام:

يشارك الجناح الوطني لدولة الإمارات، الذي ينظمه مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، في الدورة الـ16 للمعرض الدولي لصناعة الدفاع (IDEF 23) الذي يُعقد تحت رعاية رئاسة الجمهورية التركية في إسطنبول، خلال الفترة ما بين 25 و28 يوليو الجاري.

ويحضر فعاليات الحدث، وفد رفيع يمثل قطاع الصناعات الدفاعية بدولة الإمارات، برئاسة سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الأمين العام لمجلس التوازن.

ويعد المعرض الدولي لصناعة الدفاع بتركيا، رابع أكبر معرض دفاعي في العالم من حيث عدد العارضين، ويتوقع أن تحقق دورة هذا العام، رقماً قياسياً في عدد المشاركين بعدما أضيفت قاعة عرض جديدة إلى القاعات الحالية، لتلبية الطلب الكبير من المؤسسات والشركات التركية والعالمية الراغبة في المشاركة.

وسجلت فعاليات الدورة السابقة من المعرض، حضور أكثر من 68.795 زائراً من 94 دولة ومشاركة 1.238 عارضاً من 53 دولة، وشهدت توقيع 1.238 اتفاقية، فيما بلغ عدد الوفود الرسمية المشاركة 163 وفداً من 81 دولة ومنظمتين دوليتين.

ويشكل الجناح الوطني للدولة في المعرض، جزءاً من الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الدفاعي وتبادل الخبرات مع الشركات والمؤسسات العالمية، إضافة إلى عرض القدرات والابتكارات التكنولوجية الحديثة التي تنتجها الشركات الدفاعية الإماراتية والتي تحمل علامة "صنع في الإمارات".

ويحتضن الجناح، 8 من أبرز الجهات الحكومية والشركات الوطنية الرائدة وهي: وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، إضافة إلى شركات ياه سات وكاليدس والحمرا وأكاديمية ربدان ومجلة الجندي وأيدكس.

وتسعى الشركات الإماراتية، إلى عرض آخر التطورات الدفاعية التي تشمل المجالات الجوية والبرية المستقلة والتطوير التقني والتنمية الصناعية.

وأوضح أنس ناصر سعيد العتيبة مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، أن مشاركة المجلس في معرض الدفاعي الدولي، تعكس عمق وصلابة العلاقات الثنائية الإماراتية - التركية، في ظل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ورجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

وأكد العتيبة، حرص المجلس على تمتين جسور هذه العلاقات، في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الإماراتية التركية التي تم توقيعها في مارس 2023، والتي تخدم الرؤى المستقبلية والأهداف التنموية لرفد الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته.
July 22, 2023 / 6:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.