جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أشاد باتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين

توفيق أوز: العامان الأخيران شهدا طفرة بالعلاقات الإماراتية التركية

19 يوليو 2023 / 11:24 PM
صورة بعنوان: توفيق أوز: العامان الأخيران شهدا طفرة بالعلاقات الإماراتية التركية
download-img
توفيق أوز رئيس الجانب التركي لمجلس الأعمال المشترك الإماراتي التركي
كشف توفيق أوز رئيس الجانب التركي لمجلس الأعمال المشترك الإماراتي التركي، أن العامين الأخيرين، شهدا تطوراً كبيراً في المجالات الاقتصادية كافة.
الشارقة 24 – وام:

أكد توفيق أوز رئيس الجانب التركي لمجلس الأعمال المشترك الإماراتي التركي، أن العامين الأخيرين، شهدا تطوراً كبيراً في المجالات الاقتصادية كافة.

وأشار أوز، في حديث صحافي على هامش منتدى الأعمال التركي الإماراتي المنعقد في أبوظبي، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع زيارة رسمية لرجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة، إلى أنهم جاؤوا مع نحو 200 شخص من رجال الأعمال من تركيا، لافتاً إلى أن العلاقات الاقتصادية بين الجانبين الإماراتي والتركي شهدت تطوراً كبيراً ونمواً، والإمارات من أكثر الدول نشاطاً في التجارة والاستثمار مع الجانب التركي.

وأوضح المسؤول التركي، أن كافة القطاعات الاقتصادية في البلدين ستكون مستفيدة من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، لافتاً إلى أن الجهات الإماراتية تستثمر في تركيا في العديد من القطاعات لا سيما البنوك والصحة والموانئ والمقاولات والطاقة، وأما الاستثمارات التركية في الإمارات فتتركز في قطاعات الأغذية والصناعة والمقاولات.

وأضاف أوز، أن الاستثمارات والأعمال كانت موجودة بين تركيا والإمارات العربية المتحدة، ولكن في العامين الأخيرين كان هناك زخم كبير فيها، تابع نحن هنا لنقوي تعاوننا مع دولة الإمارات في مختلف المجالات الاقتصادية.

وفي كلمته خلال المنتدى، أوضح أوز، نريد أن يتعرف رجال الأعمال على بعضهم، ومن ثم تطوير هذه العلاقات في المستقبل، ليبنوا شراكات واستثمارات لا تقتصر على البلدين فقط بل شراكات لاستثمارات في دول أخرى كذلك، ولفت إلى أن البلدين يفتحان أبوابهما للشركات ورجال الأعمال من الطرفين، وأكد أن الاتفاقيات الثنائية ستقوي القطاع الخاص وهذا بفضل رؤية البلدين. 
July 19, 2023 / 11:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.