جار التحميل...

°C,
في وقت قياسي

المكسيك تفك أسر 13 عنصراً أمنياً محتجزين لدى محتجين في جنوب البلاد

July 12, 2023 / 9:56 AM
في وقت قياسي، استعادت السلطات المكسيكية الثلاثاء 13 عنصراً أمنياً كانوا قد احتجزوا الإثنين في جنوب البلاد خلال تحرّك احتجاجي يعتقد أن عصابة إجرامية تمكنت من اختراقه، وفق ما أعلنت حاكمة ولاية غيريرو.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

استعادت السلطات المكسيكية الثلاثاء 13 عنصراً أمنياً كانوا قد احتجزوا الإثنين في جنوب البلاد خلال تحرّك احتجاجي يعتقد أن عصابة إجرامية تمكنت من اختراقه، وفق ما أعلنت حاكمة ولاية غيريرو.

وكان آلاف المتظاهرين قد اجتاحوا مدينة تشيلبانسينغو الواقعة ضمن نطاق ولاية غيريرو الجنوبية الإثنين، للمطالبة بإطلاق سراح موقوفَين يشتبه بأنهما عنصران في عصابة مخدرات، وفق الحكومة.

وبعد مفاوضات مع السلطات، وافق المحتجون على فتح طريق سريع مؤد إلى مدينة أكابولكو السياحية المجاورة كانوا قد قطعوه، وفق ما أعلنت حاكمة ولاية غيريرو إيفلين سالغادو على تويتر.

وقالت سالغادو "من دون قمع أو مواجهة أنجزنا الإفراج عن 13 موظفا عموميا كانوا محتجزين وقد تم تقديم الرعاية الطبية لهم للتأكد من أن حالتهم الجسدية جيدة".

بالإضافة إلى الأسرى الـ 13، أعاد المحتجون سيارة مصفّحة تابعة للشرطة استخدموها لتحطيم بوابة قصر الحاكم في تشيلبانسينغو.

ولم توضح سالاغادو ما إذا تم تقديم تنازلات لتأمين الإفراج عن الأسرى الـ 13 وبينهم 5 عناصر في الحرس الوطني و5 عناصر في الشرطة و3 مسؤولين أحدهم عنصر فدرالي.
July 12, 2023 / 9:56 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.