جار التحميل...

°C,
لتعزيز جهود العمل المناخي

مؤتمر الأطراف "COP28" يوقع مذكرة تفاهم مع مركز الإمارات للدراسات

11 يوليو 2023 / 6:28 PM
وقَّع مكتب مؤتمر الأطراف "COP28" ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، مذكرة تفاهم بشأن تفاصيل التزامات المركز والأنشطة والفعاليات التي يعتزم تنظيمها خلال COP28، للمساهمة في تعزيز نهج شامل ومتكامل لتثقيف الجمهور بشأن المناخ.
الشارقة 24 – وام:

بهدف تنظيم الأنشطة التثقيفية المصممة لزيادة الوعي بموضوعات تغير المناخ والاستدامة والعمل المناخي العالمي.. أبرم مكتب مؤتمر الأطراف "COP28" ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، مذكرة تفاهم بشأن تفاصيل التزامات المركز والأنشطة والفعاليات التي يعتزم تنظيمها خلال COP28، للمساهمة في تعزيز نهج شامل ومتكامل لتثقيف الجمهور بشأن المناخ.

ويسعى COP28 إلى تنسيق جهود التثقيف والتوعية بشؤون المناخ عالمياً، وتسليط الضوء على الدور الذي يقوم به الشباب، وتفعيل مشاركتهم في عملية التثقيف والتوعية العالمية بشؤون المناخ وأهمية العمل المناخي.

تمهد مذكرة التفاهم مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الطريق لتنظيم الفعاليات والمعارض والحلقات النقاشية، وغيرها من المواد والأنشطة التثقيفية المصممة لزيادة الوعي بموضوعات تغير المناخ والاستدامة والعمل المناخي العالمي، التي سيقيمها المركز في المنطقتَين الخضراء والزرقاء.

ومن بين الأصول الرقمية التي سيقدمها المركز خلال COP28 لتبسيط المعلومات المتعلقة بتغير المناخ مقاطع البودكاست الصوتية القصيرة "shortcasts"، ومقاطع الفيديو، والكتب الصوتية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السفير ماجد السويديه، المدير العام والممثل الخاص لرئاسة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28: وفق رؤية وتوجيه القيادة في دولة الإمارات تحرص رئاسة COP28 على تعزيز العمل الجماعي الفعال لدعم التنمية المستدامة والعمل المناخي بشكل متزامن، لافتاً إلى أن مكتب مؤتمر الأطراف COP28، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يدركان ضرورة العمل المشترك من أجل مواجهة التحديات التي يفرضها تغير المناخ بشكل فعال، وزيادة الوعي بأهمية بناء مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة.

وأضاف: "نهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي عبر هذا التعاون، من خلال الاستفادة من الخبرات، وإفساح المجال للحوار، وتعزيز التنمية المستدامة".

من جانبه، رحب سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، المدير العام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بتوقيع مذكرة التفاهم، وقال إن كلا الجانبين يعمل من أجل بناء عالم أفضل للجميع، وإن هذه الشراكة تؤكد بوضوح التزام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بتحقيق أهدافه الاستراتيجية، من خلال تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات في شتَّى المجالات خاصةً تلك المتعلقة بالاستدامة، والعمل المناخي، ومواكبة خطط دولة الإمارات وتطلعاتها لهذا المجال الحيوي".

وأضاف: "عمل مركز الإمارات منذ تأسيسه في مارس عام 1994 على إجراء تحليلات متعمقة للتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والصحية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، مع التركيز على معالجة السياسات والاهتمامات ودعم النهوض بأهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، التي تتنامى أهميتها الاستراتيجية، وتساعد تقارير المركز الشاملة في دعم صانعي القرار بالتحليلات والرؤى القيمة".

ونوه إلى أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يهدف من خلال توقيع مذكرة التفاهم إلى بناء شراكة مع COP28، بما يتيح العمل المشترك لتوجيه العالم نحو مسار فعال في مكافحة تغير المناخ، ويمثل مؤتمر الأطراف COP28 محطة مهمة تسهم في تعزيز العمل المناخي العالمي وسيشهد الاستجابة لأول حصيلة عالمية لتقييم التقدم في تنفيذ أهداف اتفاق باريس، وسيساعد هذا التقييم في توحيد جهود العمل المناخي، وتحديد التدابير اللازمة لمعالجة الفجوات الحالية وتحقيق تقدم ملموس عبر جميع المسارات".
July 11, 2023 / 6:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.