جار التحميل...

°C,
في مجال إدارة وسلامة المرور على الطرق

جامعة الشارقة تناقش أحدث ابتكارات المركبات الجوية بدون طيار

July 08, 2023 / 12:21 PM
ناقشت جامعة الشارقة أحدث الابتكارات والتطبيقات المتقدمة في مجال استخدام تكنولوجيا المركبات الجوية بدون طيار في مجال إدارة وسلامة المرور على الطرق، ضمن ندوة نظمها قسم الهندسة المدنية والبيئية بكلية الهندسة بالجامعة، بالتعاون مع جامعة كارلتون في كندا.
الشارقة 24:

نظم قسم الهندسة المدنية والبيئية بكلية الهندسة في جامعة الشارقة ندوة بعنوان "استخدام الطائرات بدون طيار لتحليل المرور وسلامة الطرق"، بالتعاون مع جامعة كارلتون في كندا، بهدف مناقشة أحدث الابتكارات والتطبيقات المتقدمة في مجال استخدام تكنولوجيا المركبات الجوية بدون طيار في مجال إدارة وسلامة المرور على الطرق.

واستعرض المتحدث الرئيس الأستاذ الدكتور كريم إسماعيل من جامعة كارلتون بكندا العديد من التطبيقات والأفكار عن كيفية استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال لتحليل سلامة مستخدمي الطرق.

تضمنت الندوة عرضين آخرين يبرزان الأبحاث الجارية في هذا المجال، حيث قدمت المهندسة رولا الحيدري من جامعة كارلتون مشروع بحثي يقوم على استخدام مقاطع فيديو الطائرات بدون طيار للعمل على تحليل التفاعلات بين مستخدمي الطرق في الميادين المرورية، وهذا البحث ونتائجه ألقى الضوء على فهم ديناميكيات المرور واختلاف سلوك المستخدمين على الطرق.

كما قدمت الباحثة لبنى عبيد طالبة الدكتوراه في جامعة الشارقة، مراجعة شاملة للأبحاث العملية المنشورة فيما يخص الإمكانات الهائلة للطائرات بدون طيار في تحليل السلامة المرورية، حيث أبرزت الباحثة الأساليب العديدة التي يمكن أن تسهم فيها الطائرات بدون طيار في التحول إلى نظام نقل أكثر أمانًا وكفاءة. 

ثم انتهت الندوة بكلمة ختامية للأستاذ الدكتور خالد حمد من كلية الهندسة بجامعة الشارقة، حيث أكد من خلالها على أهم النقاط التي تمت مناقشتها خلال الندوة. كما أشار إلى أهمية التعاون البحثي المستمر بين الجامعتين، ثم تطرق إلى  أهمية الإمكانات المتاحة للدراسات المبتكرة المستقبلية في هذا المجال والتي ستشكل بلا شك مستقبل سلامة النقل.
 
July 08, 2023 / 12:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.