جار التحميل...

°C,
شراكة بين مجلس ضاحية مويلح والمدينة الجامعية و"الوقاية والسلامة"

الشارقة تعرّف العمال بمخاطر التعرض للشمس في مبادرة "كن ظلهم"

July 05, 2023 / 8:55 AM
في شراكة ثلاثية بين كل من مجلس ضاحية مويلح والمدينة الجامعية وهيئة الوقاية والسلامة، جرى تنفيذ مبادرة شملت مجموعة من البرامج تحت شعار "كن ظلهم"، بهدف الحفاظ على صحة العمال وعدم تعرضهم للإنهاك الحراري.
الشارقة 24:

بشراكة ثلاثية جمعت مجلس ضاحية مويلح والمدينة الجامعية وهيئة الوقاية والسلامة، جرى تنفيذ مبادرة شملت مجموعة من البرامج تحت شعار "كن ظلهم".

وتأتي المبادرة في سياق تلاقي الجهود الرامية إلى حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة بدءاً من الساعة 12:30 ظهراً، وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر، وذلك حتى 15 سبتمبر المقبل، بهدف الحفاظ على صحة العمال وعدم تعرضهم للإنهاك الحراري.

وقام ممثلو تلك الجهات في العمل وفق أهداف المبادرة إلى توعية العمال من ضربات الشمس وأهمية تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة، والتي تعكس أهمية الالتزام الراسخ في دولة الإمارات بالمعايير الإنسانية في بيئة العمل، وتطبيق أفضل المعايير العالمية في الصحة والسلامة المهنية، خصوصاً أن تعزيز رفاهية القوى العاملة من خلال بيئة عمل آمنة ومرنة وجاذبة ضمن منظومة حوكمة فاعلة لسوق العمل.

وانتقلت المبادرة إلى عدد من مواقع الانشاءات التي بها العمال ليتم تنفيذ ورشة كثفت من محاورها لتنمية وعي العمال لإدراكهم أهمية الحظر وانعكاساته الإيجابية على بيئة العمل والإنجاز، خصوصاً أنه يطبق للعام الـ 19 على التوالي، حيث يعد أحد أهم المكتسبات العمالية التي تعزز ريادة وتنافسية سوق العمل الإماراتي.

كما وتخللت مبادرة "كن ظلهم" توزيع بعض المطويات بجانب وجبات غذائية تحقق لأهداف المبادرة.
July 05, 2023 / 8:55 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.