جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استمرَّ تصويره مدة 15 يوماً خلال عام 2021

طاقم فيلم "مهمة مستحيلة" يستعرض أعمال تصويره في أبوظبي

04 يوليو 2023 / 11:43 AM
استعرض طاقم فيلم "مهمة مستحيلة: موقع تقديري (الجزء الأول)" أعمال تصوير الفيلم في إمارة أبوظبي، حيث أقيم العرض الأول في قصر الإمارات ماندارين أورينتال، بأبوظبي.
الشارقة 24 – وام:

أُقيم العرض الأول لفيلم "مهمة مستحيلة: موقع تقديري (الجزء الأول)" أو "Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One" على مستوى منطقة الشرق الأوسط في قصر الإمارات ماندارين أورينتال، في أبوظبي، بحضور طاقم عمل الفيلم، وعلى رأسهم النجوم توم كروز، وهايلي أتويل، وبوم كليمنتيف، وسايمون بيج، إضافةً إلى مخرج السلسلة العالمية كريستوفر ماكويري.

وصُوِّر الجزء السابع المرتقَب من سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة" في مطار أبوظبي الأيقوني الجديد "ميدفيلد" وصحراء ليوا الآسرة، واستمرَّ التصوير في الإمارة مدة 15 يوماً خلال عام 2021، بدعم كامل من لجنة أبوظبي للأفلام، التابعة لهيئة الإعلام الإبداعي – أبوظبي.

وجرى تصوير مشاهد أبوظبي في الفيلم داخل مبنى "ميدفيلد" الجديد، وفوق سطحه الذي يمتد على مساحة 742 ألف متر مربع، ويُعدُّ أكبر مبنى مطار مستقل في العالم بأقواس عملاقة يمتد طولها على مدى 180 متراً، حيث سيتسنّى للجمهور رؤية تصميمه وشكله للمرة الأولى على شاشات السينما.

وتضمَّنت المشاهد بناء قرية عربية في قلب صحراء ليوا، إضافةً إلى العديد من مواقع التصوير المعقَّدة في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، الأمر الذي تطلَّب تضافر جهود مختلف المؤسَّسات والجهات الحكومية في الإمارة، ومنها "twofour54"، التي قدَّمت بدورها خدمات الإنتاج كافة، ومطارات أبوظبي وشركة الاتحاد للطيران شريك الطيران الرسمي للفيلم، اللتان تعاونتا لتسهيل عمليات التصوير في مبنى مطار "ميدفيلد". 

وكان طاقم العمل والممثّلون قد حلُّوا بدولة الإمارات العربية المتحدة على متن طائرة الاتحاد 787 دريملاينر، التي جرى تصوير بعض مشاهد الفيلم على متنها أيضاً.

وخلال العرض الأول للفيلم، قدَّم معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، مقطعَ فيديو لم يُعرَض من قبل لكواليس تصوير العديد من المشاهد المذهِلة والمعقَّدة من الناحية الفنية في أبوظبي، إضافةً إلى عرض بعض المشاهد المشوِّقة للفيلم التي جرى تصويرها في مبنى "ميدفيلد".

وتُعدُّ هذه المرة الثانية، التي يقع فيها الاختيار على أبوظبي، لتصوير مشاهد من سلسلة "مهمة مستحيلة"، بعد التجربة الناجحة لتصوير مشهد القفز بالمظلة "هالو" في فيلم "مهمة مستحيلة: السقوط".
July 04, 2023 / 11:43 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.