جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من الليثيوم المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية

التنين الصيني والدب الروسي يستحوذان على الذهب الأبيض البوليفي

30 يونيو 2023 / 10:39 AM
استحوذ التنين الصيني والدب الروسي على الذهب الأبيض في بوليفيا، إذ تعتزم شركتان صينية وروسية استثمار أكثر من 1,4 مليار دولار في صناعة الليثيوم في بوليفيا، التي تعد إحدى الدول التي تمتلك أكبر احتياطيات من المعدن المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية، وفق ما أعلنت الحكومة في لاباز الجمعة.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

تعتزم شركتان صينية وروسية استثمار أكثر من 1,4 مليار دولار في صناعة الليثيوم في بوليفيا، إحدى الدول التي تمتلك أكبر احتياطيات من المعدن المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية، وفق ما أعلنت الحكومة في لاباز الجمعة.

وأوضح الرئيس البوليفي لويس آرسي في حدث عام أن "سيتيك غوان" الصينية ومجموعة "يورانيوم وان" الروسية اللتين تمتلك الدولة حصة كبيرة فيهما، ستشتركان مع شركة "واي إل بي" المملوكة للدولة البوليفية لبناء مصنعين لمعالجة كربونات الليثيوم.

وكثيرا ما يوصف الليثيوم بأنه "الذهب الأبيض" لثورة الطاقة النظيفة، وهو مكون مرغوب فيه للغاية يستعمل في صنع الهواتف المحمولة وبطاريات السيارات الكهربائية.

وقال آرسي "نحن ندعم عملية التصنيع في البلد"، وسيبدأ بناء المصنعين في غضون 3 أشهر.

كما أبرمت بوليفيا التي تمتلك أكبر احتياطي في العالم من الليثيوم اتفاقية مع مجموعة "سي بي إس" الصينية لبناء مصنعين لبطاريات الليثيوم.
June 30, 2023 / 10:39 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.