جار التحميل...

°C,
خلال زيارة سموه لمحطات براكة

حمدان بن زايد: الإمارات تمتلك كفاءات متخصصة في قطاع الطاقة النووية

June 23, 2023 / 9:45 PM
خلال زيارة سموه لمحطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ثقته بالكفاءات الإماراتية المتخصصة في قطاع الطاقة النووية، والتي تمكنت في وقت قياسي بفضل دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها من امتلاك المهارات والخبرات.
الشارقة 24 – وام:

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ثقته بالكفاءات الإماراتية المتخصصة في قطاع الطاقة النووية، والتي تمكنت في وقت قياسي بفضل دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها من امتلاك المهارات والخبرات الكبيرة التي تؤهلها للمساهمة في تطوير التقنيات المتقدمة في قطاع الطاقة النووية وتصديرها للعالم.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمحطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، حيث كان في استقباله خلال جولته في المحطات سعادة محمد إبراهيم الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والمهندس علي الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة نواة للطاقة التابعة للمؤسسة ووفد من الإدارة العليا في المؤسسة.

ودشن سموه في بداية الزيارة مركز تدريب مشغلي المفاعلات النووية الأحدث من نوعه في العالم؛ حيث اطلع على مرافق وأقسام المركز الذي يوفر برامج تدريبية متطورة لمشغلي المفاعلات النووية من أجل صقل خبراتهم وتمكينهم من مواكبة كل جديد في هذا المجال.

كما اطلع سموه خلال جولته في المركز على غرفة المفاعل الرقمي "أوركيد" الأولى من نوعها في العالم، والتي توفر برامج أكاديمية وتدريبية متطورة لمشغلي المفاعلات النووية بأساليب مبتكرة، وتتيح للمهندسين المتخصصين التخطيط والقيام بأعمال وأنشطة الصيانة من دون الحاجة للدخول إلى منطقة المفاعلات.
June 23, 2023 / 9:45 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.