جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الانطلاقة 18 أغسطس 2023.. والختام 26 مايو 2024

القرعة الإلكترونية تدشن مواعيد الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين

22 يونيو 2023 / 6:25 PM
صورة بعنوان: القرعة الإلكترونية تدشن مواعيد الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين
download-img
للمرة الأولى من خلال الذكاء الاصطناعي أقامت رابطة المحترفين الإماراتية حفل قرعة الموسم المقبل لمسابقتي دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وذلك في ياس سي وورلد بأبوظبي.
الشارقة 24:  

أقامت رابطة المحترفين الإماراتية، حفل سحب قرعة مسابقة المحترفين للموسم الجديد 2024-2023 في "سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي"، وذلك من خلال القرعة الإلكترونية لدوري أدنوك للمحترفين، واستخدام الذكاء الاصطناعي عبر برنامج ChatGPT في تحديد قرعة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وذلك لأول مرة في المنطقة في عملية سحب قرعة لمسابقة كرة قدم.

حضر حفل القرعة عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، وأعضاء مجلس إدارة الرابطة، الرعاة والشركاء، ممثلو الأندية المحترفة والإعلام.

وقال الجنيبي في كلمته خلال حفل القرعة: "يسعدنا أن نلتقي بكم في أولى محطات الموسم المقبل 2023-2024، لسحب قرعة مسابقات المحترفين، مع طموحاتنا الكبيرة لتحقيق التطور المأمول من موسم إلى آخر، مصحوبين بدعم كبير من القيادة الرشيدة لإنجاز المستهدفات المطلوبة ضمن استراتيجية الرابطة 2020-2030".

وأضاف: "حضور رعاة رابطة المحترفين الفعال في مسابقاتنا، ودعمهم الحقيقي ضمن أدوارهم المجتمعية الرائدة، تكريس لمفهوم شركاء النجاح، رفقة القنوات الناقلة للحقوق التي أسهمت في إثراء بطولاتنا من خلال التغطية الاحترافية الشاملة، بالإضافة إلى وسائل الإعلام التي ساهمت في رحلة النجاح الطويلة لكرة الاحتراف".

وتابع الجنيبي: "ما يضفي المزيد على هذه المناسبة، أنها تقام في مكان مميز للغاية، في سي وورلد جزيرة ياس بأبوظبي، أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، وأحدث الوجهات الترفيهية في الدولة، والتي ستضطلع بدور مهم في نشر الوعي بالقضايا البيئية وحماية الأحياء البحرية في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة عموماً".
 
وأكمل: "حرصنا، في رابطة المحترفين، على أن نطبق أعلى معايير الشفافية والدقة، من أجل أن تكون قرعة الموسم الجديد 2023-2024 هي الأفضل، من خلال النظام الإلكتروني الذكي، الذي يتم تطبيقه لتحديد جولات دوري أدنوك للمحترفين، إلى جانب مواصلة التطوير المستمر، لقرعة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي والتي ستتم بواسطة الذكاء الاصطناعي لأول مرة، تماشياً مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031".

وأضاف: "إن غايتنا، كانت وما زالت دائماً، أن نطبق أقصى درجات التوازن المطلوب للجميع، وفق الروزنامة المحددة، وبما يتلاءم مع المعايير الفنية لتوزيع المباريات بالصورة الأكثر مثالية خلال الموسم المقبل". 

وشهد الحفل نقلاً مباشراً من مقر شركة أدنوك، المزود المسؤول للطاقة منخفضة الانبعاثات، التي تضع بصماتها الرائدة في شتى المحافل المجتمعية من أجل مجتمع صحي ورياضي، بالإضافة للمقر الرئيسي لمصرف أبوظبي الإسلامي، المصرف الرائد والذي يقدم خدمات مبتكرة ومميزه وعصرية وصاحب الدور المجتمعي البارز.

كما شهد الحفل قبل إجراء مراسم القرعة، تكريم المدرب الوطني مهدي علي، الذي يعد قامة إماراتية رياضية كبيرة، حيث درب منتخبنا الوطني سابقاً وقدم الكثير للكرة الإماراتية، كما حقق العديد من الإنجازات التي أسعدت جماهير الفرق التي قادها.
 
قرعة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

تماشياً مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، أقيمت قرعة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي عن طريق الذكاء الاصطناعي لأول مرة، حيث شارك في مراسم القرعة للبطولة، الربوت بيبير، الذي قام بشرح نظام المسابقة وآلية القرعة.

وصعد إلى الدور ربع النهائي مباشرة كل من فريقي شباب الأهلي بطل دوري أدنوك للمحترفين، والشارقة بطل كأس مصرف أبوظبي الإسلامي للموسم الماضي.

وستشهد المسابقة إقامة مباريات الدور الأول وربع النهائي ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

وستنطلق مباريات الدور الأول- ذهاب بلقاء الوصل وحتا، ثم بني ياس والجزيرة، ويحل الإمارات ضيفاً على الوحدة، ويستضيف خورفكان اتحاد كلباء، فيما سيقابل عجمان فريق النصر ثم البطائح في مواجهة العين.
 
قرعة دوري أدنوك للمحترفين
 
أما القرعة الإلكترونية لدوري أدنوك للمحترفين، فقد أسفرت عن تحديد المواعيد الكاملة لجميع الجولات الـ 26، حيث ستكون البداية يوم 18 أغسطس 2023، والختام يوم 26 مايو 2024.
 
وبحسب القرعة، تشهد الجولة الأولى التي تقام يومي 18 و19 أغسطس 2023، قص شباب الأهلي حامل اللقب مشواره بلقاء عجمان على استاد راشد بن سعيد، فيما يلتقي في بقية المباريات: خورفكان وحتا، النصر والجزيرة، اتحاد كلباء والشارقة، الوصل والإمارات، العين وبني ياس، الوحدة والبطائح، وتقام مباريات هذه الجولة في الدور الثاني يومي 23 و24 فبراير 2024.
June 22, 2023 / 6:25 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.