جار التحميل...

°C,
ترأست وفد دولة الإمارات

ريم الهاشمي تلتقي مع رئيس جمهورية باراغواي

June 17, 2023 / 12:30 AM
زار وفد دولة الإمارات رفيع المستوى، برئاسة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، جمهورية باراغواي الثلاثاء الماضي، والتقى سانتياغو بينيا الرئيس المنتخب للبلاد الذي سيتولى منصبه في أغسطس 2023.
الشارقة 24 – وام:

ترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وفد دولة الإمارات رفيع المستوى الذي زار جمهورية باراغواي الثلاثاء الماضي، والتقت سانتياغو بينيا الرئيس المنتخب للبلاد الذي سيتولى منصبه في أغسطس 2023، وعدداً من المسؤولين المرشّحين لتولي المناصب في الحكومة المقبلة.

وأقام بينيا، مأدبة إفطار على شرف وفد الدولة، الذي التقى أعضاؤه نظراءهم في بارغواي، بحضور العديد من ممثلي الشركات الإماراتية مثل مبادلة، وجهاز أبوظبي للاستثمار، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومصدر، وإيليت أجرو، وأدنوك للتجارة، وممثلين عن مؤتمر المناخ "COP28"، وموانئ دبي العالمية، ووزارة الاقتصاد.

واستضافت وزارة الصناعة والتجارة في بارغواي، اجتماعات المائدة المستديرة لقطاع الأعمال الإماراتي الباراغواني، حيث التقى الوفد الإماراتي، مع لويس ألبرتو كاستيجليوني وزير الصناعة والتجارة.

وقالت معالي ريم الهاشمي في كلمتها في افتتاح الاجتماعات، إن ملتقى الأعمال يؤكد على العلاقات الثنائية القوية والراسخة بين البلدين، وإن حكومتي البلدين تحرصان على تعزيز التعاون الثنائي، موضحة أن التجارة بين دولة الإمارات وباراغواي ارتفعت العام الماضي بنسبة 53 %، ما يشير إلى وجود فرصة للنمو، وأن جميع الاتفاقيات التشريعية وضُعت محل التنفيذ بعد التصديق عليها لتشجيع الاستثمار.

كما التقى وفد دولة الإمارات، مع جوليو سيزار أريولا راميريز، وزير خارجية بارغواي وبحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتم منح معالي ريم الهاشمي وسام الاستحقاق الوطني لجمهورية البارغواي.
June 17, 2023 / 12:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.