جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
المقرّرة في نهاية العام المقبل

في ساحة غاصة بمتنافسين...رئيس بلدية ميامي يترشح لسباق البيت الأبيض

15 يونيو 2023 / 6:37 AM
صورة بعنوان: في ساحة غاصة بمتنافسين...رئيس بلدية ميامي يترشح لسباق البيت الأبيض
download-img
في ساحة غصت بالمتنافسين الطامحين لخوض سباق البيت الأبيض، قدّم رئيس بلدية ميامي فرانسيس سواريز الأربعاء، ترشّحه للانتخابات الرئاسية الأميركية، لينضمّ بذلك إلى حوالي 10 مرشّحين، يتقدّمهم الرئيس السابق دونالد ترامب، يتبارون لنيل بطاقة الترشيح الجمهورية لهذه الانتخابات المقرّرة في نهاية العام المقبل.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

قدّم رئيس بلدية ميامي فرانسيس سواريز الأربعاء ترشّحه للانتخابات الرئاسية الأميركية لينضمّ بذلك إلى حوالي 10 مرشّحين، يتقدّمهم الرئيس السابق دونالد ترامب، يتنافسون على نيل بطاقة الترشيح الجمهورية لهذه الانتخابات المقرّرة في نهاية العام المقبل.

وأظهرت وثائق نشرتها لجنة الانتخابات الفدرالية أن سواريز (46 عاماً) قدّم أوراق ترشّحه الأربعاء.

ومن جهته وعد سواريز أنصاره بإعلان ترشّحه رسمياً الخميس في "خطاب كبير" دعاهم لحضوره.

وينضمّ بذلك هذا المحامي السابق إلى ساحة مزدحمة بالمرشّحين الجمهوريين الطامحين لقطع الطريق على ترامب الذي يتصدّر السباق، وبفارق كبير عنهم جميعاً، بحسب استطلاعات الرأي.

وسواريز هو ثالث مرشّح من ولاية فلوريدا، بعد حاكم الولاية رون ديسانتيس والرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يقيم في منتجع "مارالاغو" الفخم منذ مغادرته البيت الأبيض.

وسيتواجه غالبية هؤلاء المرشّحين في مناظرة أولى مقرّرة في 23 أغسطس.

وسيواجه الفائز في هذه الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري المرشّح الذي سيختاره الحزب الديموقراطي لخوض انتخابات نوفمبر 2024 والذي سيكون على الأرجح الرئيس جو بايدن.
June 15, 2023 / 6:37 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.