جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتلبية متطلبات التنمية والتطوير

كهرباء الشارقة تنجز محطة تحلية بالتناضح العكسي في جزيرة صير بونعير

15 يونيو 2023 / 5:20 PM
صورة بعنوان: كهرباء الشارقة تنجز محطة تحلية بالتناضح العكسي في جزيرة صير بونعير
download-img
محطة التحلية بعد إنجازها
أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، تركيب محطة جديدة لتحلية المياه العذبة، تعمل بنظام التناضح العكسي في جزيرة صير بونعير، لتعزيز التنمية وتلبية متطلبات الأنشطة السياحية والمهرجانات التي تقام بالجزيرة، من المياه النقية الصالحة للشرب.
الشارقة 24:

استكملت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، تركيب محطة جديدة لتحلية المياه العذبة، تعمل بنظام التناضح العكسي في جزيرة صير بونعير، لتعزيز التنمية وتلبية متطلبات الأنشطة السياحية والمهرجانات التي تقام بالجزيرة، من المياه النقية الصالحة للشرب، وذلك بدلاً من المحطة القديمة ذات الكفاءة المنخفضة والأقل موثوقية.

وأوضح المهندس عصام الملا مدير إدارة محطات المياه والتحلية، أنه تم إنجاز المشروع، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوفير أفضل الخدمات لكافة المناطق، وتماشياً مع خطة الهيئة لتعزيز البنية التحتية وتلبية الطلب المتزايد على المياه بالجزيرة، وتم تزويد المحطة الجديدة بأحدث التقنيات، لإنتاج مياه نقية مطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية لمياه الشرب.

وأشار الملا، إلى أنه تم تجهيز المحطة الجديدة بمحركات موفرة للطاقة، ومعدات وأجهزة محسّنة، لتقليل استهلاك المواد الكيميائية، بما يتماشى مع استراتيجية الهيئة، لدعم المبادرات الخضراء، وتعزيز الاستدامة البيئية.

وأضاف مدير إدارة محطات المياه والتحلية، أن إنجاز المحطة الجديدة، تم بعد التغلب على عدد من التحديات، التي تتمثل في وصول معدات ومواد المحطة إلى الجزيرة عن طريق البحر، وظروف التركيب بالموقع وإنشاء الخزانات.
 
وأكد الملا، أنه بعد تشغيل المحطة، سيتم تأمين الاحتياجات المائية للجزيرة، وتعزيز مسيرة التنمية، خلال المرحلة المقبلة.
June 15, 2023 / 5:20 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.