جار التحميل...

°C,
أكد أن مشاركة الدولة لتعزيز علاقات الشراكة مع مختلف دول العالم

سعود بن صقر يفتتح جناح الإمارات في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي

June 15, 2023 / 9:35 PM
صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي
افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، اليوم الخميس، جناح دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في "منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2023".
الشارقة 24 – وام:

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن مشاركة دولة الإمارات في الدورة الحالية من "منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2023"، تأتي انطلاقاً من حرصها على استشراف سبل جديدة لتعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه جناح دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في "منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2023".

وأوضح سموه، أن جناح الدولة في هذا المنتدى، هو نموذج مصغر، ومثال على تجربة الدولة الرائدة في مجالات الاقتصاد والسياحة والثقافة والأعمال، إضافة إلى تجسيده ملامح هذه التجربة في الاستثمار الأمثل في الموارد المتاحة، وأهمها الموارد البشرية، وقال سموه إن الإنسان أساس التنمية المستدامة، وسعادته ورفاهيته هي الهدف الأسمى لدينا.

وأضاف سموه: "نفخر في الإمارات بأن تجربتنا لا تقاس بالزمن بل بالإنجاز، فثقافة عملنا هي النوع وليس الكم.. التميز والابتكار مع الحفاظ على القيم والهوية".

وقال سموه: "إننا في دولة الإمارات نتطلع من خلال هذه المشاركة إلى التعريف بحجم الفرص الاستثمارية الكبيرة لدينا في مختلف القطاعات، بجانب تبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على التجارب الاقتصادية الناجحة للدول المشاركة

لبحث إمكانيات بناء شراكات اقتصادية مثمرة وبناءة".

من جانبه رحب معالي دينيس مانتوروف، نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة في جمهورية روسيا الاتحادية، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح جناح الإمارات في المنتدى الاقتصادي بمشاركة الدولة في الدورة الحالية للمنتدى بصفتها ضيف شرف، مشيداً بالعلاقات الثنائية وحجم التعاون الاقتصادي بين البلدين.. وقال إن جناح الإمارات يمثل صورة حقيقية لتطور الدولة وتقدمها في شتى المجالات.

حضر الافتتاح معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة والشباب، ومعالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وسعادة الدكتور محمد أحمد الجابر، سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، وأعضاء الوفد الإماراتي المرافق لسموه، وعدد من المسؤولين.

وقام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عقب الافتتاح، بجولة في الجناح، واستمع من القائمين عليه لشرح مفصل حول الفرص الاستثمارية الواعدة وبيئة الأعمال الجاذبة في دولة الإمارات، وقدرتها على تحقيق الاستدامة الاقتصادية، فضلاً عن المزايا التنافسية للقطاع الاقتصادي في الدولة الذي يدعم نمو وتطور الشركات، وسط بيئة تشريعية وقانونية آمنة، تدعم الشراكات الاقتصادية وتحفز التبادل التجاري والاستثماري مع جميع دول العالم في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تعتمد على الاستدامة والتكنولوجيا والابتكار.

كما تجول سموه في معرض المنتدى، وزار بعض الأجنحة المشاركة في المنتدى، وكبريات الشركات والجهات المشاركة في القطاعين العام والخاص، وما تقدمه من فرص التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويستضيف جناح الدولة عدداً من الجلسات الحوارية بمشاركة ممثلين عن قطاعات الأعمال الإماراتية لبحث الفرص الاستثمارية الواعدة مع دول العالم في شتى المجالات، كما يشهد الجناح عدداً من الأنشطة الثقافية والتراثية التي تعكس هوية الدولة وأصالة تقاليدها.
June 15, 2023 / 9:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.