جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكد إمكانية رؤية الهلال من وسط وغرب العالم الإسلامي

مركز الفلك الدولي: 28 يونيو أول أيام عيد الأضحى في غالبية الدول

11 يونيو 2023 / 5:27 PM
صورة بعنوان: مركز الفلك الدولي: 28 يونيو أول أيام عيد الأضحى في غالبية الدول
download-img
رجح مركز الفلك الدولي في بيان له، أن يكون يوم 28 يونيو الجاري، أول أيام عيد الأضحى في معظم دول العالم الإسلامي، وأكد أن رؤية الهلال ممكنة بصعوبة باستخدام التلسكوب من وسط وغرب العالم الإسلامي.
الشارقة 24 – وام:

أكد مركز الفلك الدولي في بيان له، اليوم الأحد، أن معظم دول العالم الإسلامي ستتحرى هلال شهر ذي الحجة، يوم الأحد 18 يونيو الجاري الموافق 29 من ذي القعدة 1444 هـ.

وأوضح المهندس محمد شوكت عودة مدير المركز، في ذلك اليوم فإن رؤية الهلال ممكنة بصعوبة باستخدام التلسكوب من وسط وغرب العالم الإسلامي، وعليه من المتوقع أن يكون يوم الاثنين 19 يونيو أول أيام شهر ذي الحجة في العديد من الدول، وأن يكون يوم الثلاثاء 27 يونيو وقفة عرفة، والأربعاء 28 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف عودة، بالنسبة لوضع الهلال يوم الأحد 18 يونيو في بعض المدن العربية والإسلامية، فإن الحسابات السطحية للهلال وقت غروب الشمس كما يلي: في جاكرتا يغيب القمر بعد 07 دقائق من غروب الشمس وعمره 6.5 ساعة، وفي أبوظبي يغيب القمر بعد 29 دقيقة من غروب الشمس وعمره 12.4 ساعة، والرؤية في جاكرتا وأبوظبي غير ممكنة حتى باستخدام التلسكوب، وفي الرياض يغيب القمر بعد 31 دقيقة من غروب الشمس وعمره 13 ساعة، وفي عمّان والقدس يغيب القمر بعد 37 دقيقة من غروب الشمس وعمره 13.8 ساعة.

وفي القاهرة يغيب القمر بعد 36 دقيقة من غروب الشمس وعمره 14 ساعة، وفي الرباط يغيب القمر بعد 44 دقيقة من غروب الشمس وعمره 16.2 ساعة والرؤية في كل من الرياض وعمّان والقدس والقاهرة والرباط ممكنة باستخدام التلسكوب فقط مع كونها صعبة في الشرق.
June 11, 2023 / 5:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.