الشارقة 24:
تشهد فعاليات النسخة الرابعة من معرض "جواهر الإمارات" التي تتواصل في مركز إكسبو الشارقة لليوم الثالث على التوالي إقبالاً كبيراً من الزوار، مع إطلاق الجهات العارضة للعديد من القطع الحصرية والنادرة، من أرقى التصاميم العصرية والتراثية من المجوهرات والمشغولات الذهبية النادرة وقطع الألماس الفريدة من نوعها على مستوى العالم.
حيث أعلنت "جوهرة" للمجوهرات عن الإطلاق الأول لمجموعة البرقع الحاصلة على جائزة المركز الأول على مستوى العالم لأجمل قطعة مجوهرات للألفية، وذلك خلال المسابقة التي نظمتها مجموعة «دي بيرز» العالمية للمجوهرات، إلى جانب تقديم مجموعة من التصاميم العصرية والمستوحاة من التراث الإماراتي ومن ضمنها قطع الطبلة والشباصة، ومجموعة دانة المصنوعة من اللؤلؤ الطبيعي، بالإضافة إلى طرح العديد من الخصومات والتخفيضات الحصرية ولاسيما على مجوهرات الأعراس واللؤلؤ الطبيعي.
أحجار نادرة
كما شهد المعرض، الكشف عن مجموعة من الأحجار الكريمة النادرة في العالم، التي قدمتها مجوهرات "تاكات" من أبرزها حجر الروبي الذي بلغ سعره مليون دولار، وقطعة فريدة من الزمرد والتي تعتبر واحدة من عشر قطع موجودة في العالم، إلى جانب تقديم قارورة عطر مصنوعة من الزمرد بقيمة 50 ألف دولار، في حين أصدرت المصممة الإماراتية شما الحلامي بالتعاون مع مؤسسة سالم الشعيبي للمجوهرات، مجموعتها الجديدة من الذهب عيار 18 والمرصعة بالأحجار الكريمة من الروبي والأميرالد والتوباز وتطلب إنجازها نحو 400 ساعة عمل.
تميز وريادة
وأكد سعادة سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن ما يقدمه المصممين المحليين من عرض متألق لمجموعات متميزة من المجوهرات التراثية والتصاميم العصرية، إلى جانب تنافس وتسابق العارضين للإعلان عن إطلاق تصاميم عالمية ونادرة وتقديم أفضل منتجات ومشغولات مؤسساتهم من الذهب والمجوهرات من خلال المعرض، يعكس التطور الذي يشهده الحدث والنجاح الذي يحققه وتميزه ومكانته المرموقة التي يحتلها بين أوساط العاملين في هذه الصناعة على المستوى المحلي وبالنسبة لأشهر العلامات التجارية، معرباً عن سعادته بما يشهده المعرض من إقبال كثيف من الزوار الذين يتوافدون للاطلاع على آخر خطوط الموضة من المجوهرات والساعات والألماس والمشغولات الذهبية والاستفادة من الفرصة التي يتيحها الحدث للتسوق بأسعار مغرية تعزز مقتنياتهم الثمينة.
ونجح المعرض الذي يختتم فعالياته مساء غداً الأحد، من تحقيق عوائد مجزية ومبيعات كبيرة فاقت توقعات العارضين، ولاسيما في ظل حرص إكسبو الشارقة على إطلاق باقة وفيرة من الجوائز الثمينة والهدايا القيّمة وذلك بالتعاون مع العارضين، بهدف تحفيز الزوار على الشراء ودعم جهود العارضين في الترويج لمنتجاتهم.