جار التحميل...

°C,
استكمل عملية البناء السعري

"أدنوك للإمداد"يحقق أكبر طلب على اكتتاب عام أولي عالمياً خلال 2023

May 25, 2023 / 2:31 PM
استكملت "أدنوك" الخميس، عملية البناء السعري والاكتتاب العام الأولي ("الاكتتاب العام" أو "الطرح") لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات بي إل سي" ("أدنوك للإمداد والخدمات" أو "الشركة") الشركة العالمية الرائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لقطاع الطاقة التي تلعب دوراً محورياً في تمكين دولة الإمارات وأبوظبي من توفير إمدادات موثوقة من الطاقة للعالم.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت "أدنوك" الخميس، استكمال عملية البناء السعري والاكتتاب العام الأولي ("الاكتتاب العام" أو "الطرح") لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات بي إل سي" ("أدنوك للإمداد والخدمات" أو "الشركة") الشركة العالمية الرائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لقطاع الطاقة التي تلعب دوراً محورياً في تمكين دولة الإمارات وأبوظبي من توفير إمدادات موثوقة من الطاقة للعالم.

وحقق طرح حصة أقلية تمثل نسبة 19% من أسهم الشركة المصدرة بعد زيادتها من 15% لتلبية الطلب الكبير من المستثمرين بسعر نهائي 2.01 درهم للسهم العادي، عائدات إجمالية عند التسوية حوالي 2.83 مليار درهم (769 مليون دولار) لشركة "أدنوك".

وشهد طرح "أدنوك للإمداد والخدمات" طلباً استثنائياً مما يجعله أعلى طلب لاكتتاب عام على مستوى العالم هذا العام، حيث شهد طلباً كبيراً من الأفراد والمستثمرين المحترفين في دولة الإمارات بلغ في مجمله ما يزيد على 460 مليار درهم (125 مليار دولار) متجاوزاً في المجمل القيمة المستهدفة 163 مرة ومحققاً أعلى مستوى لتجاوز القيمة المستهدفة على الإطلاق لبناء سعري لاكتتاب عام في دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، قال خالد الزعابي رئيس الشؤون المالية في مجموعة أدنوك: "نحن سعداء بالطلب الفريد الذي شهده طرح أدنوك للإمداد والخدمات من شريحة المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات وكذلك من المؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية.

وشهد هذا الاكتتاب أعلى طلب لاكتتاب عام على مستوى العالم حتى الآن هذه السنة وحقق أعلى مستوى لتجاوز القيمة المستهدفة على الإطلاق لبناء سعري لاكتتاب عام في دولة الإمارات. ويعد هذا الاكتتاب العام الأولي التاريخي السادس الذي تنفذه ’أدنوك‘ على حصة أقلية من أسهم إحدى الشركات التابعة لها خلال خمس سنوات، ويمثل الطرح انجازاً جديداً ضمن برنامج ’أدنوك‘ المستمر لخلق وتعزيز القيمة، حيث يؤكد دور ’أدنوك للإمداد والخدمات‘ في توفير فرص استثمارية مجزية تدعمها آفاق للنمو القوي وطويل الأمد وتوزيعات أرباح تدريجية. وفيما تواصل دورها المحوري في جذب رؤوس المال العالمية، ترحب ’أدنوك‘ بقاعدة المستثمرين الجدد وتتطلع لمشاركتهم في مسيرة نمو وتطور الشركة فيما تواصل جهودها لتحقيق النمو المستدام لدولة الإمارات وأبوظبي ومساهميها".
May 25, 2023 / 2:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.