جار التحميل...

°C,
بسبب حادثة التدافع الدموية

بعد وفاة 12 مشجعاً.. إلغاء دوري كرة القدم في السلفادور

May 25, 2023 / 5:35 PM
ألغت سلطات كرة القدم في السلفادور، بطولة الدوري في البلاد بعد حادثة التدافع الدموية نهاية الأسبوع الماضي التي أسفرت عن وفاة 12 شخصاً.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أعلنت سلطات كرة القدم في السلفادور، إلغاء بطولة الدوري في البلاد بعد حادثة التدافع الدموية نهاية الأسبوع الماضي التي أسفرت عن وفاة 12 شخصاً.

وقال الاتحاد الوطني لكرة القدم وأندية الدرجة الأولى في بيان: "تم اتخاذ هذا الإجراء بهذه الطريقة استجابة لخطورة الأحداث وضرورة ضمان شروط السلامة في المنشآت الرياضية".

وأضاف: "قررنا إنهاء البطولة الوطنية للسلفادور لموسم 2022-2023"، مردفاً: "لن يكون هناك بطل"، بعدما وصلت البطولة إلى مرحلة ذهاب ربع النهائي.

وكان 12 شخصاً قد لقوا حتفهم وأصيب المئات في التدافع الذي وقع يوم السبت في ملعب كوسكاتلان، بعد سقوط بوابة في الاستاد، مما تسبب في تجمع المشجعين الذين أتوا لمشاهدة مباراة في الدوري بين فريقي إف سي أليانزا المحلي و"سي دي فاس".

ولحظة وقوع الحادثة تم علاج حوالي 500 شخص من إصابات مختلفة في الملعب، بينما نُقل 88 شخصاً إلى المستشفى وقد خرج معظمهم منذ ذلك الحين.

ومن أجل تحديد الفرق الثلاثة التي ستمثل السلفادور في بطولة كونكاكاف الدولية، اقترح اتحاد كرة القدم وأندية الدوري تأهل بطل ووصيف بطولة أبيرتورا العام الماضي، وهما سي دي فاس وخوكور توالياً، و"الفريق صاحب أعلى رصيد من النقاط" في الموسم المنتظم الحالي من بطولتي كلاوسورا وأبيرتورا وبالتالي أغيلا، وذلك بانتظار موافقة اتحاد كونكاكاف.

جدير بالذكر أن حوادث كثيرة تضرب ملاعب كرة القدم في دول أميركا الجنوبية والوسطى، بفعل غياب وسائل الأمان هناك، إلى جانب الجنون الذي يسيطر على الجماهير، باعتبارهم من أكثر جماهير كرة القدم في العالم تعصباً وعنفاً.
May 25, 2023 / 5:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.