جار التحميل...

°C,
تركز على معالجة القضايا الأخلاقية في البحث العلمي

منتدى أبوظبي للسلم يوقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية البابوية للحياة

May 23, 2023 / 11:56 PM
خلال توقيع مذكرة التفاهم
وقع منتدى أبوظبي للسلم، مذكرة تفاهم، مع الأكاديمية البابوية للحياة، تؤسس لشراكة تعاونية تركز على معالجة القضايا الأخلاقية في البحث العلمي وتطوير التكنولوجيا.
الشارقة 24 – وام:

أبرم منتدى أبوظبي للسلم، مذكرة تفاهم، مع الأكاديمية البابوية للحياة، تؤسس لشراكة تعاونية تركز على معالجة القضايا الأخلاقية في البحث العلمي وتطوير التكنولوجيا.

وتم توقيع المذكرة، خلال استقبال معالي عبد الله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي رئيس منتدى أبوظبي للسلم، اليوم الثلاثاء، في أبوظبي، المطران فنسيس باليا رئيس الأكاديمية البابوية للحياة.

وتناول اللقاء، أهمية العمل المشترك من أجل السلام، انطلاقاً من تثمين القيم الإيمانية والإنسانية المشتركة، وإحياء قيم السلام ومبادئ التعاون والتعارف، بدل الخصام والنزاع.

وأشاد المطران باليا، بما شاهده في الإمارات، من تجسيد عملي لقيم التسامح والأخوة الإنسانية وإعلاء قيم الحياة، وكرامة الإنسان، مضيفاً أن النموذج الإماراتي في التسامح، هو نموذج حري بدول العالم أن تستلهم منه، مؤكداً حرص الفاتيكان والأكاديمية البابوية للحياة، على شد أواصر التعاون مع المؤسسات العالمية الناشطة في مجال السلام وقيم الفضيلة، وعلى رأسها منتدى أبوظبي للسلم.

من جانبه، رحب بن بيه بالمطران فرانسيس باليا، مثمناً إشادته بالنموذج الإماراتي في التسامح، ومؤكداً على أصالة ذلك النموذج واستدامته ، تلك الأصالة المستمدة من إرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واستمرار هذه النهج في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

وأكد بن بيه، أن دولة الإمارات كانت سباقة إلى تبني رؤية جديدة للسلام، وبناء استراتيجية حضارية تقوم على قيم السلام والتعاون، وتوسيع دائرة الصداقات، ومد يد العون للجميع، والتعاون على كل ما فيه نفع الإنسانية.
May 23, 2023 / 11:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.