جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكد ضرورة تحويل العمل المشترك لخطط تنفيذية وسياسة موحدة

الأسد: قمة جدة فرصة تاريخية لإعادة ترتيب الشؤون العربية

19 مايو 2023 / 6:50 PM
صورة بعنوان: الأسد: قمة جدة فرصة تاريخية لإعادة ترتيب الشؤون العربية
download-img
الأسد خلال كلمته
اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد، القمة العربية الـ32 المنعقدة في مدينة جدة السعودية، اليوم الجمعة، فرصة تاريخية لإعادة ترتيب الشؤون العربية، وإعادة التموضع في هذا العالم الذي يتكون اليوم من أقطاب.
الشارقة 24 – واس:

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن اجتماع القمة العربية الـ32، اليوم الجمعة، يُعد فرصة تاريخية لإعادة ترتيب الشؤون العربية، مما يتطلب إعادة التموضع في هذا العالم الذي يتكون اليوم من أقطاب، مؤكدًا استثمار الأجواء الإيجابية الناشئة عن المصالحات التي سبقت القمة وصولاً إليها اليوم.

وطالب الأسد، في كلمته التي ألقاها أمام مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العربية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في جدة، بالتعريف بهويتنا العربية ببعدها الحضاري الشامل، بعيدًا عن حالات الصراعات مع المكونات الطبيعية القومية والعرقية والدينية، مشيراً إلى أن العمل العربي المشترك بحاجة لرؤى واستراتيجيات وأهداف مشتركة يتم تحويلها إلى خطط تنفيذية وسياسة موحدة ومبادئ ثابتة وآليات وضوابط واضحة، من أجل أن تكون الجامعة متنفساً لمعالجة التصدعات التي نشأت على الساحة العربية واستعادة دورها الايجابي.

وأضاف الرئيس السوري، نحن نعقد هذه القمة في عالم مضطرب، فإن الأمل يرتفع في ظل التقارب العربي العربي، والعربي الإقليمي والدولي، الذي تُوج بهذه القمة التي أتمنى أن تشكل بداية مرحلة جديدة للعمل العربي للتضامن فيما بيننا للسلام في منطقتنا للتنمية والازدهار بدلاً من الحرب والدمار.

وقدم الأسد، في ختام كلمته، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده، على الدور الكبير الذي قام به والجهود المكثفة التي بذلها لتعزيز المصالحة في منطقتنا، ولإنجاح هذه القمة، متمنياً للمملكة، حكومة وشعباً، دوام التقدم والازدهار.
May 19, 2023 / 6:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.