جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتبادل خدمات الجهات البحرية

"الطاقة والبنية التحتية" تعلن عن مشروع "المرور الأزرق"

12 مايو 2023 / 7:24 PM
سهيل المزروعي
download-img
كشفت وزارة الطاقة والبنية التحتية عن المشروع التحولي "المرور الأزرق" بالشراكة مع "ماري هب" والذي يهدف إلى بناء تجمع من الجهات البحرية المحلية والدولية لتبادل خدماتها ورفع مستوى تنافسية القطاع البحري الوطني وتعزيز مكانة دولة الإمارات لتكون من أفضل المراكز البحرية على مستوى العالم .
الشارقة 24 – وام:

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية عن المشروع التحولي "المرور الأزرق" بالشراكة مع "ماري هب" والذي يهدف إلى بناء تجمع من الجهات البحرية المحلية والدولية لتبادل خدماتها ورفع مستوى تنافسية القطاع البحري الوطني وتعزيز مكانة دولة الإمارات لتكون من أفضل المراكز البحرية على مستوى العالم .

كما يهدف المشروع إلى بناء حزم نوعية من الامتيازات والتسهيلات التي تزيد من تنافسية القطاع البحري الوطني وتعزز من جاذبيته للمستثمرين الدوليين لتوفير قيمة مضافة للشركات البحرية العاملة في الدولة إضافة إلى السفن التجارية التي تزور موانئها.

ويعتبر مشروع "المرور الأزرق" أحد المشاريع التحولية ضمن اتفاقيات الأداء للجهات الحكومية الاتحادية لعام 2022 والتي تمثل مشاريع نوعية تنقل الدولة نحو المستقبل وتعزز من تنافسيتها..كما تتميز مثل هذه المشاريع التحولية بتحقيق أثر كبير في كافة القطاعات ضمن فترات زمنية قصيرة وبما يضمن تطبيق منهجية العمل الحكومي الجديدة لحكومة دولة الإمارات.

ويدعم المشروع سعي حكومة دولة الإمارات نحو تسريع الوصول إلى مستهدفات محور تطوير بنية تحتية مترابطة ومتفوقة تكنولوجياً ضمن رؤية "نحن الإمارات 2031" والتي تتطلب جهوداً نوعية ومضاعفة تسهم في تحقيق التطلعات الحكومية وتنعكس إيجاباً على المجتمع وقطاعات الدولة المختلفة.
 
May 12, 2023 / 7:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.