جار التحميل...

°C,
التقى نخبة من صناع القرار وقادة الأعمال والمستثمرين

ولي عهد أبوظبي يتفقد أجنحة ملتقى الاستثمار السنوي الـ12

May 10, 2023 / 11:35 AM
تفقد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال زيارته، ملتقى الاستثمار السنوي الـ12، عدداً من الأجنحة، والتقى سموه، نخبة من صناع القرار وقادة الأعمال والمستثمرين وممثلي المؤسسات والشركات المتخصصة بخدمات المدن الذكية والخدمات التكنولوجية المتطورة.
الشارقة 24 – وام:

حضر سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فعاليات النسخة الـ12 من ملتقى الاستثمار السنوي، الذي يُنظم لأول مرة في الإمارة، تحت رعاية سموّه في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

والتقى سموه، خلال هذه الزيارة، نخبة من صناع القرار وقادة الأعمال والمستثمرين وممثلي المؤسسات والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في خدمات المدن الذكية والخدمات التكنولوجية المتطورة، وتفقد سموّه، جناح المدينة الذكية، والذي يُعد نموذجاً لمدن المستقبل بالاعتماد على ثلاث ركائز للاستدامة، تشمل الجوانب الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

كما شملت جولة سموه، زيارة جناح دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، حيث استمع إلى شرح حول خطط شركات اليونيكورن الناشئة، والتي يبلغ إجمالي قيمتها 4 مليارات دولار أميركي، في استكشاف فرص الاستثمار وتأسيس عملياتها في أبوظبي.

وزار سموه أيضاً، منطقة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تشارك فيها 190 شركة من 80 دولة تحت مظلةHub71 ، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي.

ورافق سموه، خلال الجولة، كل من معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ومعالي أحمد جاسم الزعابي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، ومعالي سيف سعيد غباش الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وأوضح معالي أحمد جاسم الزعابي، أن التغيرات الواسعة التي تؤثر على الاقتصاد العالمي وتُعيد تشكيله، تدفعنا لجمع أبرز الجهات المؤثرة في الاقتصاد العالمي، لمناقشة ووضع استراتيجيات التوجهات الاقتصادية لبحث الفرص المتاحة.

وتنظم دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، فعاليات الملتقى، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تحت شعار "التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار".

ويشهد الملتقى، مشاركة أكثر من 16000 شخصية من 170 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويضم برنامجه 160 جلسة حوارية يشارك فيها 600 متحدث لتبادل الآراء والأفكار، في جلسات نقاشية وورش عمل، يشارك فيها ويشرف عليها نخبة من خبراء ورواد القطاع المالي والأعمال والباحثين في العلوم الاقتصادية.
May 10, 2023 / 11:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.