جار التحميل...

°C,
إعادة تعيين موقع التحام "دراجون" بالمحطة

سلطان النيادي يشارك غداً في مهمة جديدة بمحطة الفضاء الدولية

May 05, 2023 / 8:12 PM
يستعد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، للمشاركة يوم غد السبت، في مهمة إعادة تعيين موقع التحام المركبة الفضائية دراجون، التابعة لشركة "سبيس إكس"، بمحطة الفضاء الدولية.
الشارقة 24 – وام:

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، الجمعة، عن مشاركة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، يوم غد السبت، في مهمة إعادة تعيين موقع التحام المركبة الفضائية دراجون، التابعة لشركة "سبيس إكس"، بمحطة الفضاء الدولية.

وسيشارك النيادي في هذه المهمة إلى جانب زملائه في طاقم Crew-6 المتواجد على متن محطة الفضاء الدولية ضمن البعثة 69؛ وهم ستيفن بوين (ناسا)، ووارين هوبيرغ (ناسا)، وأندري فيدياييف (روسكوزموس).

وستبدأ التغطية المباشرة للمهمة في تمام الساعة 3 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمكن متابعتها عبر الرابط التالي:
https://mbrsc.ae/live/، حيث سيعمل النيادي وطاقم المهمة على إعادة تعيين موقع التحام المركبة الفضائية "دراجون"، من المَنْفذ العلوي إلى المَنْفذ الأمامي لمحطة الفضاء الدولية. 

وتم تحديد موعد انفصال المركبة عن المحطة في تمام الساعة 3:10 مساءً، وإعادة الالتحام مجدداً في تمام الساعة 3:53 مساءً.

وستساهم هذه المهمة، المدعومة من مركز التحكم بالمهمات، في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا بهيوستن، وسبيس إكس في هوثورن بولاية كاليفورنيا، على إخلاء المَنْفذ العلوي بالمحطة، المواجه للفضاء؛ تمهيداً لرسو مركبة دراجون الفضائية للشحن المقبلة، والمقرر إطلاقها في يونيو المقبل، وتضم على متنها الحمولة رقم 28، التي ترسلها سبيس إكس إلى محطة الفضاء الدولية، وتشمل مصفوفات الطاقة الشمسية القابلة للطي أو ما تعرف باسم IROSAs؛ تمهيداً لتثبيتها بالمحطة، عبر عدد من مهمات السير في الفضاء.

وستكون هذه العملية الثالثة لإعادة تعيين منفذ التحام مركبة دراجون، بعد عمليات إعادة التعيين السابقة، والتي تمت خلال مهمتي الطاقم Crew-1، والطاقم Crew-2.
May 05, 2023 / 8:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.