جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في إطار خططها الرامية للتوسع العالمي الاستراتيجي

"موانئ أبوظبي" تعلن استحواذها على سفن جديدة

01 مايو 2023 / 10:20 AM
صورة بعنوان: "موانئ أبوظبي" تعلن استحواذها على سفن جديدة
download-img
كشفت مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS) ، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، عن توسيع أسطولها البحري وتعزيز عملياتها البحرية، من خلال شراء 5 ناقلات للبضائع السائبة و3 ناقلات للنفط الخام.
الشارقة 24 - وام:

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS) ، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، عن توسيع أسطولها البحري وتعزيز عملياتها البحرية، من خلال شراء 5 ناقلات للبضائع السائبة و3 ناقلات للنفط الخام.

ويأتي هذا الاستحواذ بموجب اتفاقيات أبرمتها المجموعة مؤخراً، في إطار خططها الرامية للتوسع العالمي الاستراتيجي، إضافةً إلى تعزيز ذراع عمليات الشحن البحري التابع للمجموعة.

وتشكل ناقلات البضائع السائبة الخمس التي تم شراؤها بمبلغ 459 مليون درهم، جزءاً من اتفاقية طويلة الأمد مع شركة "سيف باور تيك"، والتي جرى توقيعها خلال شهر أبريل 2022، لنقل البضائع العامة والبضائع السائبة الجافة بين ميناء الفجيرة وبنغلاديش، وشبه القارة الهندية، وجنوب شرق آسيا، ووجهات عالمية أخرى.

كما يشكل شراء 3 ناقلات نفط خام بقيمة إجمالية 496 مليون درهم، جزءاً من اتفاقية لنقل النفط الخام على المستوى الدولي، لمدة 7 سنوات، تم توقيعها خلال شهر ديسمبر 2022 مع كازمورترانسفلوت "كي إم تي إف"، شركة الخدمات البحرية واللوجستية والتابعة للشركة الكازاخستانية الوطنية للنفط "كاز موناي غاز".

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي - بهذه المناسبة -:" تواصل مجموعة موانئ أبوظبي العمل لإيجاد فرص جديدة وإبرام اتفاقيات مُثمرة تُسهم في تقديم حلول شاملة وفاعلة لمتعاملينا وشركائنا في قطاع الطاقة والقطاع البحري. 

ويُشكل توسيع أسطولنا اليوم عبر شراء خمس ناقلات للبضائع السائبة وثلاث للنفط الخام، علامة فارقة للقطاع البحري التابع للمجموعة، كما سيُمكّننا من تعزيز أعمالنا وتزويدها بالأصول البحرية والخدمات اللوجستية المناسبة، لتلبية الطلب العالمي المتزايد ضمن الأسواق التي ننشط فيها".
May 01, 2023 / 10:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.