جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
طهران تتحدث عن اصطدامها بقارب إيراني وإصابة عدة أشخاص

البحرية الأميركية تتهم إيران باحتجاز ناقلة نفط في بحر عُمان

27 أبريل 2023 / 10:27 PM
صورة بعنوان: البحرية الأميركية تتهم إيران باحتجاز ناقلة نفط في بحر عُمان
download-img
صورة تعبيرية من الأرشيف
اتهمت البحرية الأميركية، اليوم الخميس، إيران باحتجاز ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال في بحر عُمان، بينما كانت تبحر في المياه الدولية، فيما تحدثت طهران عن رواية مغايرة، وأعلنت أنها احتجزت الناقلة، لأنها اصطدمت بقارب إيراني، ما أسفر عن إصابة عدة أفراد من طاقمه.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت البحرية الأميركية، اليوم الخميس، أن إيران احتجزت ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال في بحر عمان، بينما كانت تبحر في المياه الدولية.

من جهتها، نقلت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية عن الجيش، أنه احتجز ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال في بحر عمان، بعدما اصطدمت بقارب إيراني، مما أسفر عن إصابة عدة أفراد من طاقمه.

وأضاف الجيش الإيراني في بيان، فُقد اثنان من طاقم القارب، وأصيب عدة آخرون جراء اصطدام السفينة بالقارب.

وحددت البحرية الأميركية السفينة، على أنها "أدفانتج سويت"، التي تفيد بيانات رفينيتيف لتتبع السفن، بأنها ناقلة نفط خام من طراز سويس ماكس استأجرتها شركة شيفرون عملاقة النفط، ورست آخر مرة في الكويت.

وأظهرت بيانات تتبع السفن، أن الناقلة كانت متجهة إلى ميناء هيوستن المطل على خليج المكسيك.

وأوضحت البحرية الأميركية، أن إيران استولت في العامين الماضيين بشكل مخالف للقانون، على خمس سفن تجارية على الأقل في الشرق الأوسط.

وبعد إرسال طائرة دوريات بحرية من طراز "بي-8 بوسايدن" لمراقبة الوضع، ذكرت البحرية الأميركية، تمكنا منذ ذلك الحين من تحديد أن البحرية الإيرانية هي من قامت بالاحتجاز.
April 27, 2023 / 10:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.