جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
احتراق نحو مئة منزل ومبنى في شارعها الرئيس

حريق مجهول يدمر قرية روسية في الأورال ويخلّف قتيلاً

26 أبريل 2023 / 5:54 PM
صورة بعنوان: حريق مجهول يدمر قرية روسية في الأورال ويخلّف قتيلاً
download-img
جانب من إخماد حريق سابق في روسيا "أرشيفية"
تسبب حريق اندلع لأسباب مجهولة، في قرية سوسفا بمنطقة سفيردلوفسك في جبال الأورال الروسية، أمس الثلاثاء، بمقتل شخص واحتراق نحو مئة منزل ومبنى، في وقت أعلنت فيه مصادر رسمية، أن الانتشار السريع للحريق، كان بسبب وجود كمية كبيرة من الغطاء النباتي الجاف، والرياح العاتية، والبعد عن مصادر المياه.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، مقتل شخص واحتراق نحو مئة منزل في قرية بجبال الأورال، أمس الثلاثاء، إثر اندلاع حريق لا تزال أسبابه مجهولة.

وأوضحت الوزارة على تلغرام قائلة: "في المجموع تضرر 92 مبنى بسبب النيران، وسُجلت وفاة واحدة خلال إطفاء الحرائق وإزالة الأنقاض".

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن حرائق عدة اندلعت في المنطقة، اليوم الثلاثاء.

ووقعت الكارثة في قرية سوسفا بمنطقة سفيردلوفسك، البالغ عدد سكانها نحو 7 آلاف نسمة، حيث تنشط شركات عاملة بمجال الصناعات الغابية.

وأشارت الوزارة، إلى أن الانتشار السريع للحريق، كان بسبب وجود كمية كبيرة من الغطاء النباتي الجاف، والرياح العاتية، والبعد عن مصادر المياه.

ونوه مصدر مطلع، إلى أن رجال الإطفاء بنوا خطوط أنابيب من نهر سوسفا بطول 2 كيلومتر، للحصول على مياه لإخماد الحريق، بمشاركة 120 شخصاً وطائرة هليكوبتر.

وأوضح شاهد عيان، أن قرية سوسفا اختفت تقريباً، واحترق الشارع الرئيس فيها والمدرسة والمستشفى والمركز العقابي بالكامل، لافتاً إلى إجلاء 240 سجيناً.

وتواجه روسيا سنوياً، حرائق مدمرة بشكل متزايد، ولا سيما بسبب الاحتباس الحراري.

ويتهم ناشطون بيئيون الحكومة، بعدم بذل جهود كافية لإخماد الحرائق، التي غالباً ما تندلع في مناطق نائية وقليلة السكان.
April 26, 2023 / 5:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.