سجل مهرجان رمضان الشارقة 2023، بدورته الـ 33، مبيعات تجاوزت التوقعات، حيث بلغت قيمتها نحو 300 مليون درهم بنسبة نمو بلغت 20 % عن العام الماضي، معززاً المكانة الرائدة لإمارة الشارقة كوجهة عالمية للتسوق والترفيه.
الشارقة 24:
حقق مهرجان رمضان الشارقة 2023، بدورته الـ 33 الذي اختتمت فعالياته، الاثنين، نجاحاً كبيراً في تنشيط قطاع التجزئة والأسواق بإمارة الشارقة، مقدماً لسكان الإمارة وزوارها تجارب استثنائية في مراكز التسوق والوجهات الترفيهية التي قدمت باقة وفيرة من العروض الترويجية والتخفيضات الكبرى والجوائز القيمة وأجواء من المتعة والترفيه طوال الشهر الفضيل وأيام عيد الفطر.
واستطاع مهرجان رمضان الشارقة، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن يحقق مبيعات تجاوزت التوقعات، حيث بلغت قيمتها نحو 300 مليون درهم بنسبة نمو بلغت 20 % عن العام الماضي، معززاً المكانة الرائدة لإمارة الشارقة كوجهة عالمية للتسوق والترفيه، وذلك بعد أن ساهم في استقطاب المستهلكين والمتسوقين من مختلف الفئات والجنسيات بعروض وتخفيضات لبت احتياجاتهم المتنوعة، إلى جانب تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية التي ساهمت في إثراء المهرجان، ما أدى بشكل عام إلى تعزيز الزخم الذي يتمتع به قطاع التجزئة بالشارقة.
مكانة رائدة
وأكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن غرفة الشارقة حريصة دوما على الوفاء بوعودها تجاه مجتمع الأعمال وسكان وزوار الإمارة، مشيراً إلى أن نجاح النسخة الـ 33 من مهرجان رمضان الشارقة في تحقيق هذا الحجم من المبيعات واستقطاب آلاف المتسوقين لمراكز التسوق على مستوى الإمارة، يؤكد المكانة الرائدة التي وصل إليها هذا الحدث كأحد أهم المهرجانات على مستوى المنطقة، ودوره الهام والرئيسي في المساهمة الفعالة بتعزيز قطاع تجارة التجزئة ورفد اقتصاد الشارقة بقوة وهو ما يرسخ من مكانة الإمارة وموقعها ضمن أهم وجهات التسوق في العالم.
وأشار العوضي إلى أن تجارة التجزئة تعد ركيزة أساسية في النشاط الاقتصادي لإمارة الشارقة، لذلك فإن الغرفة تعمل على تطوير الخطط والبرامج المبتكرة التي من شأنها الارتقاء إلى تطلعات التجار والمستهلكين وتنافسية الأسعار وتنوع البضائع وتعزيز تجربة التسوق، لتقديم تجربة نوعية واستثنائية تتماشي مع أفضل الممارسات العالمية من حيث البنية التحتية وإطلاق المبادرات والحوافز وكل ما هو جديد ومميز.
إيجابية جداً
من جانبه، أفاد عبد العزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال، قائلاً: "إن استطلاعات الغرفة حول مستوى إقبال الجمهور ورضا التجار على موسم مهرجان رمضان لهذا العام في مختلف مناطق الإمارة كانت إيجابية جداً، حيث أسهم الحدث في انتعاش الحركة التجارية بشكل لافت وملموس، والذي تجسد في حجم المبيعات المحققة"، مؤكداً حرص الغرفة على مواصلة تطوير فعاليات المهرجان في مواسمه المقبلة بالتعاون مع مجموعات العمل القطاعية.
تعاون بنّاء
من جانبه، اعتبر إبراهيم راشد الجروان، مدير إدارة العلاقات الاقتصادية، منسق عام المهرجان، أن نجاح مهرجان رمضان الشارقة لهذا العام جاء نتيجة للتعاون المثمر والبناء ما بين الغرفة والشركاء الاستراتيجيين والرعاة الرئيسيين، وكذلك الجهات الحكومية والقطاع الخاص، مشيداً بالجهود التي بذلها القيمون على الحدث والرعاة هذا العام كي يضمنوا أن تزخر أجندة المهرجان بباقة غنية ومتنوعة من الفعاليات الترويجية والتراثية المختلفة التي قدمتها مراكز التسوق، بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية في مختلف مدن الشارقة وعروضاً خاصة بالأسر والأطفال على مستوى الإمارة.