جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مبخوت ولابا على موعد مع لقب هداف البطولة

الجولة الـ24 من دوري أدنوك.. اشتعال المنافسة على الصدارة والهبوط

25 أبريل 2023 / 7:52 PM
صورة بعنوان: الجولة الـ24 من دوري أدنوك.. اشتعال المنافسة على الصدارة والهبوط
download-img
لقطة من مباراة شباب الأهلي والوصل
مع ختام مباريات الجولة الـ24 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، أمس الاثنين، اشتعلت المنافسة بين فرق صدارة جدول الترتيب "شباب الأهلي، والعين، والوحدة" على اللقب، فيما ساهم فوز دبا على النصر، باشتعال معركة البقاء بينه وبين البطائح.
الشارقة 24:

مع ختام مباريات الجولة الـ24 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، أمس الاثنين، اشتعلت المنافسة بين فرق صدارة جدول الترتيب (شباب الأهلي، والعين، والوحدة) على اللقب، فيما ساهم فوز دبا على النصر باشتعال معركة البقاء بينه وبين البطائح، بعد تأكد هبوط الظفرة من المسابقة منذ الجولة الماضية.

وتعادل شباب الأهلي (المتصدر) مع الوصل، والعين (الوصيف) مع بني ياس، ليبقى فارق النقاط كما هو (3 نقاط)، فيما ساهم فوز الوحدة على خورفكان بثنائية نظيفة في تساويه مع العين بنفس عدد النقاط (48)، لكن الوحدة جاء ثالثاً بأفضلية المواجهات المباشرة للعين، ليتواصل الصراع على صدارة المسابقة قبل الختام بجولتين.

ومن أبرز ملامح الجولة، أن فريق دبا أحيا آماله في البقاء بعد الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف، وفي المقابل خسر البطائح أمام الجزيرة بنتيجة (1 / 3)، ليتساوى الفريقان في عدد النقاط (18 نقطة)، ويتأجل حسم بطاقة الهبوط الثانية إلى الجولتين المقبلتين.

وساهمت الدقائق الأخيرة في 3 مباريات، بتعديل النتيجة، حيث تمكن الوصل من التعادل مع شباب الأهلي، وبني ياس من التعادل مع العين بهدفين في نفس الدقيقة (97)، فيما تمكن اتحاد كلباء من الفوز على الشارقة بهدف ثان في الدقيقة 10+90.

وبلغ عدد أهداف الجولة 23 هدفاً، كان أكثرها في 3 مباريات هي شباب الأهلي مع الوصل، وبني ياس مع العين، والجزيرة مع البطائح بواقع (4 أهداف) في كل مباراة، فيما كانت مباراة خورفكان والوحدة هي الأقل بواقع هدفين، بينما احتسبت 3 ركلات جزاء تم تسجيل اثنتين منها لكل من نيكولاس خمينيز (بني ياس)، وسيباستيان تيجالي (الوحدة)، فيما أضاع ميراليم بيانيتش (للشارقة).

وخلال الجولة، سجل اللاعبون المواطنون، 10 أهداف، عن طريق كل من علي مبخوت (هدفان)، وهدف لكل من أحمد عامر النقبي، ويحيي الغساني، وفابيو ليما، وأحمد غانم، وسيباستيان تيجالي، وأحمد برمان (وهدف عكسي في مرمى العين لصالح بني ياس)، وحمد محمد، وسالم سلطان الشرجي.

وتمكن اتحاد كلباء من تحقيق فوز تاريخي على الشارقة، على ملعبه، حيث تعد تلك هي المرة الأولى التي يخسر فيها الشارقة على ملعبه أمام اتحاد كلباء بدوري المحترفين.

وتواصل صراع الصدارة على لقب هداف المسابقة بين لابا كودجو لاعب العين، بعدما سجل هدفاً في مرمى بني ياس ورفع رصيده إلى 26 هدفاً، وبفارق هدف واحد عن علي مبخوت لاعب الجزيرة الذي سجل ثنائية في مرمى البطائح، ليصل إلى 25 هدفاً.

وشهدت الجولة أيضاً، فوز أصحاب الأرض في 3 مباريات، وهي عجمان على الظفرة، ودبا على النصر، والجزيرة على البطائح، فيما تعادل أصحاب الأرض في مباراتين، هما شباب الأهلي مع الوصل، وبني ياس مع العين بنفس النتيجة (2-2). 

وأشهر قضاة الملاعب، 13 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب راشد محمد عمر لاعب النصر، فيما غابت البطاقات عن لاعبي كل من شباب الأهلي، وبني ياس، وعجمان، وخورفكان، والظفرة، والجزيرة.
April 25, 2023 / 7:52 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.