جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تقدمان ألفي وجبة إفطار يومياً

"الشارقة الإسلامي" ينظم خيمتي إفطار طوال رمضان لنحو 60 ألف صائم

06 أبريل 2023 / 12:49 PM
صورة بعنوان: "الشارقة الإسلامي" ينظم خيمتي إفطار طوال رمضان لنحو 60 ألف صائم
download-img
ينظم مصرف الشارقة الإسلامي خيمتي إفطار في مدينة الشارقة، الأولى بجوار مسجد الملك فيصل، والثانية على طريق الشيخ محمد بن زايد بجانب مسجد الضياء، تقدمان وجبات إفطار يومية طوال ايام الشهر الفضيل لنحو 60 ألف صائم.
الشارقة 24:

في إطار حرصه المستمر لترسيخ مبادئ التلاحم والعطاء في شهر رمضان المبارك، ينظم مصرف الشارقة الإسلامي خيمتي إفطار في مدينة الشارقة، الأولى بجوار مسجد الملك فيصل، والثانية على طريق الشيخ محمد بن زايد بجانب مسجد الضياء، تقدمان وجبات إفطار يومية طوال ايام الشهر الفضيل لنحو 60 ألف صائم.

تقديم نحو ألفي وجبة إفطار يومياً في الموقعين 

وقال حسن البلغوني مدير إدارة الإتصال المؤسسي بمصرف الشارقة الإسلامي:" يحرص المصرف على تنظيم وتنفيذ مبادرة الإفطار الرمضاني منذ أكثر من 18 عاماً، حيث يأتي ذلك في إطار مسؤوليته المجتمعية، وتأكيداً على قيم التراحم ومبادئ التكافل الاجتماعي، ويقدم المصرف نحو ألفي وجبة إفطار يومياً في خيمتي إفطار مكيفتين تمتازان بالنظافة والتنظيم داخل مواقع الإفطار، ومجهزتين بشكل كامل، من حيث الإضاءة والكهرباء والتكييف ومعدات الأمن والسلامة.

وأوضح حسن البلغوني أن المصرف يشرف على كافة الأمور التنظيمية لخيمة الافطار التي تقع بالقرب من مسجد الملك فيصل وذلك من خلال موظفي المصرف ومجموعة من المتعاونين، في حين يتم تنظيم خيمة الإفطار الثانية على طريق الشيخ محمد بن زايد بجانب مسجد الضياء بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية.

تحقيق القيم الإسلامية ومبادئ التكافل الاجتماعي

وبيّن حسن البلغوني حرص المصرف على الاستمرار في تنظيم خيم الإفطار في الموقعين المذكورين لتلبية احتياجات الكثافة السكانية التي تتيمز بها المنطقيين، واستيعاب أكبر قدر ممكن من الصائمين، مشيراً إلى أن المصرف من خلال هذا المشروع الخيري يؤكد على دوره في تحقيق القيم الإسلامية بأسمى معانيها خلال الشهر الفضيل، وعلى نهجه الثابت في دعم العمل الخيري الذي يشكل أحد أبرز عناوين دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد البلغوني أن اختيار وجبات الإفطار يتم وفق معايير وشروط مدروسة، يتم فيها التركيز على كون الوجبات متنوعة وتفي بحاجة الصائم، ومن مطاعم معتمدة وتستوفي الشروط الصحية المعمول بها في وجبات الإفطار. 

تخصيص مبادرات خيرية عملاً بقيم الخير والتسامح

إلى ذلك، يحرص مصرف الشارقة الإسلامي في شهر رمضان الفضيل من كل عام على تخصيص مبادرات خيرية تخدم أكبر شريحة ممكنة من الأفراد، بالتعاون مع عدد من الجهات الخيرية المعتمدة بالدولة، إنطلاقاً من حرصه على تطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية، وعملاً بقيم الخير والتسامح، كما أطلق للسنه الرابعة على التوالي مبادرته الرمضانية المجتمعية التي تحمل عنوان "ميرك عند باب بيتك"، وذلك بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية ودائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، لتجهيز السلاّت الغذائية، حيث تتضمن المبادرة توزيع 4000 سلة غذائية، تحتوي على كافة الاحتياجات الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسر المتعففة في دولة الإمارات.
 
April 06, 2023 / 12:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.