جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
طمرت عشرات المنازل

في الإكوادور...انزلاقات تربة تبتلع 7 وتحاصر 46 مفقوداً داخل وحلها

28 مارس 2023 / 11:08 AM
ابتلعت انزلاقات تربة في جنوب الإكوادور تسببت بها أمطار غزيرة هطلت ليل الأحد، واستمرت حتى الإثنين، 7 أشخاص، وحاصرت 46 مفقوداً داخل وحلها، بعد أن طمرت عشرات المنازل في منطقة ألوسي بإقليم تشيمبورازو بجنوب البلاد،بحسب ما أعلنت السلطات.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

قُتل 7 أشخاص وأُبلغ عن فقدان نحو 46 آخرين جراء انزلاقات تربة في جنوب الإكوادور تسببت بها أمطار غزيرة هطلت ليل الأحد، واستمرت حتى الإثنين، 7 وحاصرت 46 مفقوداً داخل وحلها بعد أن طمرت عشرات المنازل في منطقة ألوسي بإقليم تشيمبورازو بجنوب البلاد، بحسب ما أعلنت السلطات.

وطمرت عشرات المنازل في منطقة ألوسي بإقليم تشيمبورازو على بعد 300 كيلومتر جنوب كيتو، في منطقة الأنديز التي ضربها زلزال الأسبوع الماضي.

وأعلنت الأمانة العامة للإعلام في الحكومة أنها راجعت الحصيلة الأولى للضحايا التي جرى الإعلان عنها وخفضت عدد القتلى المؤكدين من 16 إلى 7، بالإضافة إلى إصابة 23 بجروح.

وتضرّر حوالي 500 شخص من جرّاء الانزلاقات.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام عشرات من رجال الإنقاذ والمدنيين وهم يحاولون تحرير الأشخاص العالقين تحت الركام والأتربة وسط أضواء سيارات الإسعاف.

وقال رئيس الإكوادور غييرمو لاسو على تويتر إنّ عناصر الإطفاء يعملون بشكل حثيث منذ ساعات الصباح الأولى "لمساعدة المواطنين المتضررين".
March 28, 2023 / 11:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.