جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
285 مليون شخص شعروا بالهزة في 8 دول

زلزال أفغانستان يودي بحياة 13 شخصاً بينهم 9 في باكستان

22 مارس 2023 / 11:10 AM
صورة بعنوان: زلزال أفغانستان يودي بحياة 13 شخصاً بينهم 9 في باكستان
download-img
نزلاء يتجمعون خارج فندقهم في أمريتسار بالهند بعد وقوع زلزال مركزه أفغانستان
أعلنت مصادر حكومية رسمية، اليوم الأربعاء، مقتل 13 شخصاً على الأقل، وإصابة أكثر من 90 آخرين في باكستان وأفغانستان، بعد وقوع زلزال قوته 6.5 درجة، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، وشعر به أكثر من 285 مليون شخص في 8 دول.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكر مسؤولون حكوميون، أن 13 شخصاً على الأقل قتلوا، وأصيب أكثر من 90 آخرين في باكستان وأفغانستان، بعد وقوع زلزال قوته 6.5 درجة، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وأوضح مسؤول حكومي باكستاني، أن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 44 آخرون في شمال غرب البلاد، وأن المستشفيات في إقليم خيبر بختون خوا وُضعت في حالة طوارئ، الليلة الماضية.

وأشار مسؤول بوزارة الصحة، أن أربعة على الأقل لقوا حفتهم، وأصيب 50 في أفغانستان.

وأفادت السلطات، بأن منازل ومباني تعرضت لأضرار في البلدين.

وأعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أن 285 مليون شخص شعروا بالزلزال على مساحة تزيد عن ألف كيلومتر في باكستان والهند وأوزبكستان وطاجيكستان وكازاخستان وقرغيزستان وأفغانستان وتركمانستان.

وأوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، أن مركز الزلزال يقع في جبال هندو كوش بإقليم بدخشان ذي الكثافةوقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركز الزلزال يقع في جبال هندو كوش في إقليم بدخشان ذي الكثافة السكانية المنخفضة بشمال شرق أفغانستان على عمق 187 كيلومتراً.

ونوه مسؤول كبير في خيبر باختون خوا الباكستاني يدعى عبد الباسط، اليوم الأربعاء، إلى أن 19 منزلاً على الأقل تضررت أيضاً.

وذكر شفيع الله رحيمي المتحدث باسم وزارة التخفيف من أثر الكوارث الأفغانية، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، أن شخصين قتلا في إقليم لغمان بشرق البلاد.
March 22, 2023 / 11:10 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.