جار التحميل...

°C,
أول منطقة حرة في العالم مخصصة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية المعنية بالابتكار

سعود بن صقر يصدر قانوناً بتأسيس "واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية"

March 20, 2023 / 12:35 PM
أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الاثنين، القانون رقم 2 لعام 2023، بشأن تأسيس "واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية" لتكون أول منطقة حرة في العالم مخصصة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية المعنية بالابتكار.
الشارقة 24 – وام:

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الاثنين، القانون رقم 2 لعام 2023، بشأن تأسيس "واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية" لتكون أول منطقة حرة في العالم مخصصة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية المعنية بالابتكار في قطاعات المستقبل الجديدة.

وينص القانون على إنشاء سلطة واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية، لتعمل تحت إشراف دائرة المستقبل، التي تم تأسيسها مؤخراً، على أن تكون جهة حكومية مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي والإداري، والأهلية القانونية لممارسة أنشطتها وتحقيق أهدافها، وفقاً لأحكام هذا القانون والنظام الأساسي والتشريعات السارية في الإمارة.

وتعد واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية أول منطقةً حرة في العالم مخصصة لتمكين الابتكار في قطاع الأصول الافتراضية ودعم مزوّدي خدمات هذا القطاع.

وكان صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، قد أصدر القانون رقم 1 لعام 2023، بشأن إنشاء "دائرة المستقبل" في خطوة جديدة تضاف إلى الجهود الحكومية المتواصلة الهادفة إلى تحسين جاذبية إمارة رأس الخيمة لقطاع الأعمال وتعزيز نموها الاقتصادي وتنويع قطاعاتها، وترسيخ مكانتها وجهة عالمية للابتكار.

ويمنح القانون الدائرة الجديدة دوراً أساسياً في تحقيق هذه الرؤية من خلال فتح آفاق الابتكار الرقمي للإمارة وتسريع جهود التنمية الاقتصادية فيها لتكون رائدة الابتكار في قطاع تنمية الأصول الرقمية والافتراضية.

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي: "يأتي تأسيس "واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية"، في إطار الدور الرائد الذي تلعبه إمارة رأس الخيمة لرفد الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز التنوع الاقتصادي المستدام لدولة الإمارات، وتتبنى دولتنا نهجاً واضحاً يقوم على دعم وتبني التحول الرقمي وتشجيع شركات المستقبل، للاستفادة من الإمكانات الهائلة التي توفرها مجالات الميتافيرس، وتقنيات الجيل الثالث للويب 3.0 والذكاء الاصطناعي، وستكون الواحة وجهة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية العالمية لتأسيس عملياتها وتنمية أعمالها.. هدفنا توفير بيئة ملهمة تركز على الابتكار وتساعد على تحويل الأفكار الطموحة لرواد الأعمال إلى مشاريع عملية من شأنها إحداث تأثير وتحول جذري في العالم".
March 20, 2023 / 12:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.