جار التحميل...

°C,
في إطار تطوير مرافق وأنظمة المعارض الفلكية

سلطان بن أحمد يلتقي الفريق العلمي لأكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء

16 مارس 2023 / 3:23 PM
في إطار تطوير مرافق وأنظمة المعارض الفلكية، التقى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح الخميس الفريق العلمي لأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وذلك بمقر الأكاديمية.
الشارقة 24 - محمد الحمادي:

التقى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح الخميس الفريق العلمي لأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وذلك بمقر الأكاديمية.
وتناول لقاء سمو رئيس جامعة الشارقة بالفريق العلمي للأكاديمية عدداً من الموضوعات البحثية التي يجري العمل عليها في الأكاديمية، إضافة إلى تطوير مرافق وأنظمة المعارض الفلكية، ومناقشة مراحل إنشاء مرصد وادي الحلو التابع للأكاديمية.
كما تجول سموه في مختبر الأقمار الصناعية المكعبة مطلعاً على نتائج التحديثات الأخيرة للقمر الصناعي المكعب "الشارقة سات 1"، وحالته من حيث درجة الحرارة وقوة مخزون الطاقة، إضافة إلى الإشارات الواردة منه والصور التي تم التقاطها خلال الفترة السابقة، مما يتيح للقائمين عليه إعطاء الأوامر التالية لعمل القمر الصناعي المركب.
كما شاهد سمو رئيس جامعة الشارقة آلية عمل النموذج الهندسي للقمر الصناعي المركب "الشارقة سات 1" والذي يحاكي القمر الصناعي المركب الذي تم إطلاقه مسبقاً، حيث تتم التجربة عليه في المختبر للتأكد من فاعليته قبل إعطاء القمر الصناعي المركب الأصلي الأوامر.
واستمع سموه لشرحٍ من طلبة الأكاديمية عن مواصفات القمر الصناعي المركب "الشارقة سات 2" الذي يتم العمل عليه في مختبرات الأكاديمية، ومواصفاته وآلية عمله مقارنة بالقمر الصناعي المركب "الشارقة سات 1"، تمهيداً لإطلاقه مستقبلاً.

يذكر أن القمر الصناعي المكعب "الشارقة سات 1" تم إطلاقه في يناير الماضي، والذي تم تصنيعه في مختبر الأقمار الاصطناعية المكعبة في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، والمزود بالمعدات والمرافق اللازمة لتصميم وتشغيل القمر الاصطناعي مثل محطة العمل العالية الأداء والبرامج المطلوبة لتصميم ومحاكاة وتحليل المهمة في بيئة الفضاء، إضافة إلى الغرفة النظيفة، والمحطة الأرضية والتي تعمل بترددات مختلفة، ويشارك في المشروع عدداً من المهندسين والطلاب الإماراتيين.
March 16, 2023 / 3:23 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.