جار التحميل...

°C,
بـ 129 هدف .

محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول الإنجليزي

March 06, 2023 / 6:24 PM
أكد النجم الدولي المصري محمد صلاح أنه حقق حلماً ظل يراوده منذ انضمامه لليفربول، بعدما أصبح الهداف التاريخي للفريق الأحمر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنظامه الحديث (البريميرليج)، لكنه شدد على أن أكثر ما يسعده هو حصد الألقاب مع ناديه.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

واصل النجم المصري محمد صلاح كتابة اسطورته بأحرف من ذهب بعد أن بات أفضل هداف لليفربول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم "برميرليغ"، إثر ثنائيته في مرمى الغريم التقليدي مانشستر يونايتد خلال الفوز التاريخي بسباعية نظيفة الأحد.

وتفوّق صلاح على حامل الرقم القياسي السابق روبي فاولر الذي سجل 127 هدفا لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ رفع "الفرعون" رصيده إلى 129 في 205 مباريات. كما بات صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجّل في 6 مباريات توالياً في شباك مانشستر يونايتد.

وعلّق صلاح على إنجازه "لا أعرف ما أقوله، لست قادرًا على وصف ما أشعر به ولكنه أحد أجمل أيام حياتي. إنه رقم وضعته نصب عيني منذ وصولي وأتمنى دائمًا أن أحطم الارقام ولكن الاهم الفوز بالالقاب مع الفريق"، واصفا الهدف الأخير له في مرمى مانشستر بأنه المفضّل لديه في صفوف ليفربول.

تابع ابن الثلاثين سنة "سأحتفل مع العائلة في المنزل، أتناول شاي البابونج وأنام".

أشاد به اسطورة ليفربول السابق الأسكتلندي غرايم سونس أحد معلقي شبكة "سكاي سبورتس" بقوله بعد المباراة "لقد كان رائعاً لنادي ليفربول. إنه المهاجم الأكثر تعطشاً الذي رأيته، لكن جميع المهاجمين الكبار هم مثله. إنه من الطراز العالمي".

وكان لسان حال قطب دفاع السابق وزميل سونس في الشبكة الإنجليزية جايمي كاراغر مماثلاً بقوله "لا أقلق بشأن صلاح، قد يصوم عن التهديف لحفنة من المباريات لكنه هداف عظيم، إنه أحد اعظم الهدّافين في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز".

وأدلى مدربه الإلماني يورغن كلوب بدلوه بقوله "129 هدفاً، إنه أمر خيالي، يا له من رقم مدهش، أنه لاعب مميز".

وأضاف "نستمتع بموهبته الآن لكن في المستقبل سيتحدث الناس انهم شاهدوا أمراً مميزاً فعلاً".

ورفع صلاح رصيده هذا الموسم إلى 20 هدفاً و10 تمريرات حاسمة في مختلف المسابقات، وهي أعلى نسبة في الفئتين للاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023.

كما بات صلاح أكثر لاعب تسجيلاً من صفوف فريقه في شباك مانشستر يونايتد، حيث رفع رصيده إلى 10 أهداف مقابل 8 لقائد الفريق السابق ستيفن جيرارد.

وعموما، سجل صلاح في شباك 26 فريقا مختلفاً في الدوري الإنجليزي بينها 9 أهداف في مرمى كل من واتفورد ووست هام و8 اهداف في شباك بورنموث.

وسجل صلاح 178 هدفاً لليفربول في مختلف المسابقات منذ انتقاله إليه قادماً من روما الإيطالي عام 2017، وبات سابع أفضل هداف في تاريخ النادي الشمالي العريق وراء روبي فاولر وستيفن جيرارد والاسكتلندي بيلي ليدل وغوردون هودجسون وروجر هانت والويلزي ايان راش والأخير يحمل الرقم القياسي مع 346 هدفا.

ويأتي الرقم القياسي الجديد ليضاف إلى أرقام قياسية عدة دونها المصري باسمه ومن بينها أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا وتحديداً في شباك رينجرز الاسكتلندي (7-1) حيث هز الشباك 3 مرات في مدى 6 دقائق و12 ثانية في 12 أكتوبر الماضي.

وفي المباراة ضد ريال مدريد قبل 3 أسابيع والتي خسرها فريقه 2-5 على ملعب "انفيلد" في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بات صلاح أيضاً أفضل هداف افريقي في المسابقة الأوروبية الأم برصيد 44 هدفاً بالتساوي مع العاجي ديدييه دروغبا، وفي الوقت ذاته أصبح أيضاً أفضل هداف على الاطلاق لناد انجليزي في هذه المسابقة.
March 06, 2023 / 6:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.