جار التحميل...

°C,
ممثلا لرئيس الدولة..

حاكم رأس الخيمة يشارك في قمة حركة عدم الانحياز بأذربيجان

March 02, 2023 / 6:59 PM
شارك صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الخميس في أعمال " قمة مجموعة الاتصال لحركة عدم الانحياز" التي عقدت الخميس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان في العاصمة باكو.
الشارقة 24 – وام:

ممثلاً لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. شارك صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الخميس في أعمال " قمة مجموعة الاتصال لحركة عدم الانحياز" التي عقدت الخميس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان في العاصمة باكو.. بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات وممثلي أكثر من 70 دولة ومنظمة أممية وعالمية لمناقشة الاستجابة لما بعد التعافي من جائحة "كوفيد ـ 19 ".

وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بمناسبة ترؤسه وفد الدولة إلى القمة، إن مشاركة دولة الإمارات في أعمال القمة تأتي في إطار حرصها على تأكيد قيم التكاتف وتضافر الجهود تجاه القضايا العالمية وتنسيق المواقف على الساحة الدولية لتعزيز الأمن والاستقرار الدولي وتحقيق تطلعات الشعوب في التنمية المستدامة.

وأضاف سموه أن نهج دولة الإمارات يرتكز إلى مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى واحترام سيادتها ووحدة أراضيها.

وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وانطلاقاً من دورها الإنساني تجاه الدول والشعوب الصديقة خلال فترة جائحة " كوفيد" نفذت العديد من المبادرات الإنسانية ومدت يد العون والمساعدة إلى دول العالم دون تمييز على أساس الدين أو المعتقد وعملت جاهدة مع منظمات إقليمية وعالمية للاستجابة السريعة على الحد من تداعيات الجائحة على البشرية جمعاء.

ونوه سموه إلى أن فترة التعافي ما بعد " كوفيد ـ 19 " تتطلب تضامناً دولياً وتنسيقاً مشتركاً بين الدول الأعضاء لمواصلة مسيرة التعافي للحد من الآثار السلبية للوباء وتحفيز النمو الاقتصادي والتنموي.
March 02, 2023 / 6:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.