جار التحميل...

°C,
تنظمه الجامعة الأميركية

سلطان القاسمي يستقبل ضيوف منتدى المعرفة والتعليم بالشارقة

March 01, 2023 / 12:23 PM
استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأربعاء، وفداً من العلماء المشاركين في منتدى المعرفة والتعليم، الذي تنظمه الجامعة الأميركية بالشارقة، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي بالمدينة الجامعية.

الشارقة 24:

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأربعاء، بوفدٍ من العلماء المشاركين في منتدى المعرفة والتعليم، الذي تنظمه الجامعة الأميركية بالشارقة، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي بالمدينة الجامعية.

ورحب سموه بالوفد الزائر لإمارة الشارقة، مثمناً سموه التعاون العلمي بين جامعات الشارقة، والمؤسسات الأكاديمية العلمية الدولية، وأهمية الزيارات العلمية للعلماء والمتخصصين، مما يسهم في تبادل الخبرات وإثراء الجوانب المعرفية، وتطويرها لفائدة ومستقبل العملية التعليمية بأركانها المتكاملة لمصلحة المتعلمين.
وناقش الاجتماع أهمية تطوير المنظومة التعليمية، ومستقبل التعليم بشكل عام، والمعينات والوسائل الخاصة به، وما ستكون عليه البيئات التعليمية في المستقبل، بالإضافة إلى أهمية إعداد المعلمين وتدريبهم، والاهتمام بتوفير مصادر المعرفة المتعددة، دعماً للبحث العلمي والارتقاء بمهاراته لدى الطلبة، ليكون كل منهم مشروع باحث متمكن.
وتناول الاجتماع عدداً من التجارب العالمية المتميزة في المجالات التعليمية المختلفة، ودور المؤسسات التربوية في العمل على تعزيز التعليم، داخل وخارج القاعات المخصصة للدراسة، والسعي نحو مزيد من الابتكار عبر الاستفادة من التكنولوجيا والوسائل المتنوعة، لإثراء عملية التعلم والتعليم، وتحسين عمليات الفهم والاستيعاب لدى الطلاب، وتوسيع معارفهم وتوجيههم وتحفيزهم.

ومن جانبهم، أشاد الوفد بجهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم التعليم بالإمارة، وخطط سموه المتواصلة والمستمرة للارتقاء به في كافة مراحله، مما أسهم في النهضة التعليمية والمعرفية والبيئة التربوية المتميزة في كافة المرافق العلمية بالإمارة.
March 01, 2023 / 12:23 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.