جار التحميل...

°C,
في جامعة الشارقة

المؤتمر العلمي الدولي يناقش التحديات لدعم حالات المتلازمات النادرة

February 27, 2023 / 8:32 PM
أكدت منى عبد الكريم اليافعي مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن المؤتمر العلمي الدولي للمتلازمات النادرة المرتبطة بالإعاقة يركز على المتلازمات النادرة والتي تعد جانب مهم في مجال الإعاقة، كما يسلط الضوء على إيجاد الحلول المختلفة في المجال التربوي والتأهيلي والنفسي، كما يعد المؤتمر الأول من نوعه في الوطن العربي.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلق المؤتمر العلمي الدولي للمتلازمات النادرة المرتبطة بالإعاقة، والذي تنظمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، خلال يومي 27 - 28 فبراير 2023، في جامعة الشارقة.

وأفادت منى عبد الكريم اليافعي مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن المؤتمر العلمي الدولي للمتلازمات النادرة المرتبطة بالإعاقة يركز على المتلازمات النادرة والتي تعد جانب مهم في مجال الإعاقة، كما يسلط الضوء على إيجاد الحلول المختلفة في المجال التربوي والتأهيلي والنفسي، كما يعد المؤتمر الأول من نوعه في الوطن العربي.

وأكدت منى اليافعي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن المؤتمر يسعى للخروج بتوصيات مهمة، تساهم بشكل فعال لزيادة التركيز والاهتمام في حالات المتلازمات النادرة، ليتم تطبيقها في مراكز التأهيل بدول مختلفة، حيث تناول المؤتمر أربعة محاور وهي، الطبي والعلاجي، التربوي والتأهيلي، والإرشاد الأسري، والعلاج بالفن.

وأضافت اليافعي، أن عدد المشاركين في المؤتمر تعدى الـ 50 مشاركاً من دول مختلفة ومنها، المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وتونس، وفلسطين، والولايات المتحدة الأميركية، وكندا.
 
February 27, 2023 / 8:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.