جار التحميل...

°C,
شُكل في سبتمبر من العام الماضي

"سوات"..فريق نسائي تكتيكي بشرطة دبي يتحدى نفسه ويقتحم عالم الرجال

February 23, 2023 / 2:29 PM
بعزيمة فولاذية، وإرادة قوية، تحدى فريق نسائي تكتيكي بشرطة دبي نفسه واقتحم عالم الرجال، إذ يمكن لعضوات أول فريق نسائي تخصصي للعمليات الخاصة "سوات" القيام بكل شيء مثل عبور مسارات الحواجز، وشد الحبل بشكل سريع، وإطلاق النار بأسلوب القناصة.
الشارقة 24 - رويترز:

من عبور مسارات الحواجز وشد الحبل بشكل سريع إلى إطلاق النار بأسلوب القناصة، يمكن لعضوات أول فريق نسائي تكتيكي تخصصي للعمليات الخاصة "سوات" بشرطة دبي القيام بكل شيء.

ترتدي عضوات الفريق الإماراتي المؤلف من 11 امرأة زيهن الأسود بالكامل ومعدات الحماية، ويؤدين تدريبات الفريق بشكل يومي منذ تشكيله في سبتمبر من العام الماضي.

ووسط توقعات بأن يقتحمن أبواباً مؤصدة لإنقاذ رهائن، يتركز تدريب فريق سوات النسائي على تعزيز اللياقة البدنية ومهارات الرماية.

ومع ذلك لم تكن رحلة تشكيل هذا الفريق النسائي سهلة، إذ يخشى كثيرون من الأهل انخراط بناتهم في مثل هذا المجال من العمل الأمني.

وتقول عضوات الفريق اللائي يبذلن جهداً كبيراً بدنياً ونفسياً: "إن رحلتهن تؤتي ثمارها".

وانضمت شيخة لشرطة دبي قبل 7 سنوات، وهي تشجع النساء الأخريات على الانتساب لشرطة الإمارة.

وقالت الرقيب شيخة علي عبدالله: "أنا أشجع أي بنت تجد نفسها رياضية، وتحب الرماية، ولديها قوة تحمل، ألا تتردد أبداً في الانضمام لهذا الفريق، وهذا العمل العسكري الميداني، لأنه يغير كثيراً من شخصية الإنسان، حيث يستطيع التغلب على كل التحديات والصعوبات". 
February 23, 2023 / 2:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.