جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حضور أكثر من 1500 إعلامي وأكاديمي وخبير

انطلاق المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثانية بمشاركة "وام"

20 فبراير 2023 / 10:30 PM
صورة بعنوان: انطلاق المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثانية بمشاركة "وام"
download-img
بمشاركة وحضور أكثر من 1500 إعلامي وأكاديمي وخبير من دول عربية وعالمية ووزراء ومسؤولين محليين ودوليين، انطلقت في الرياض، اليوم الاثنين، أعمال المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية.
الشارقة 24 – وام:

انطلقت في الرياض، اليوم الاثنين، أعمال المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية، بمشاركة وحضور أكثر من 1500 إعلامي وأكاديمي وخبير من دول عربية وعالمية ووزراء ومسؤولين محليين ودوليين لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الإعلامي وواقعه ومستقبلة.

مثّل وكالة أنباء الإمارات "وام" في المنتدى السيد عبد الله عبد الكريم المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة.

وفي مستهل المنتدى، نوه محمد بن فهد الحارثي رئس هيئة الإذاعة والتلفزيون رئيس المنتدى السعودي للإعلام، بأهمية المنتدى الذي يقام تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل".

وأكد السيد عبد الله عبد الكريم، خلال مشاركته في جلسة حول مستقبل وكالات الأنباء، أن المرحلة الحالية تشهد زيادة في الاعتماد على وكالات الأنباء كمصدر موثوق للأخبار والمعلومات الدقيقة، وهناك اعتماد متزايد من الجمهور ومن وسائل الإعلام المختلفة على وكالات الأنباء لاستقاء المعلومات و الاخبار منها، مبيناً أن هناك 3 عوامل رئيسية عززت مصداقية ودور وكالات الأنباء كمصدر رئيسي للمعلومات والأخبار، أولها كثرة الأخبار الزائفة والشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وثاني العوامل الأزمات ومنها جائحة "كوفيد 19" التي زادت من اعتماد الجمهور ووسائل الإعلام المختلفة على وكالات الأنباء كمصدر أساسي للمعلومات المتعلقة بالجائحة، وبهذا الخصوص.

وأوضح أن وكالة أنباء الإمارات لعبت دوراً محورياً في إدارة المحتوى الإعلامي الصادر من الجهات الرسمية المختصة بأزمة "كورونا"، وحرصت "وام" خلال الأزمة على تزويد الجمهور ومختلف وسائل الإعلام بالمعلومات والمستجدات والقرارات المتعلقة بأزمة كورونا.

وذكر أن ثالث العوامل التي عززت من مكانة ودور وكالات الأنباء، هو قدرتها على تطويع التكنولوجيا والإعلام الرقمي لصالحها، الأمر الذي فتح أمامها آفاقاً واسعة للانتشار وتوسيع قاعدة مشتركيها، وهذا انعكس إيجاباً على صعيد خدمة الجمهور ووسائل الإعلام.

وبخصوص استراتيجية وكالة أنباء الإمارات في المرحلة المقبلة، أوضح عبد الله عبد الكريم، أن استراتيجية "وام" تركز على خلق شراكات عالمية جديدة، مبينًا أن "وام" سعت من خلال استراتيجيتها الجديدة إلى توطيد علاقتها مع كبرى المؤسسات الإعلامية الإقليمية والعالمية، كما تسعى إلى إضافة لغات جديدة، منوهاً إلى أن عدد اللغات التي تبث بها أخبار الوكالة 19 لغة، تخاطب عقولاً ومجتمعات متعددة حول العالم، ومن هذه اللغات العربية، الإنجليزية، الصينية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الفارسية، العبرية، الهندية، الإندونيسية، الإيطالية، البرتغالية، الإندونيسية، الروسية و غيرها .

وأشار إلى حرص الوكالة على تعزيز التحول الرقمي، حيث تم مؤخراً إطلاق نظام وام الاخباري لزيادة فعالية ووصول المحتوى الإخباري للمشتركين.

كما تسعى الوكالة لزيادة عدد الأفلام الوثائقية التي تعدها وتصدرها، وتسعى لتوزيعها عبر الشركاء الاستراتيجيين في مختلف دول العالم.
February 20, 2023 / 10:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.